مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

توجيه أصابع الاتهام لجيش ميانمار في مقتل محامٍ مسلم شهير

توجيه أصابع الاتهام لجيش ميانمار في مقتل محامٍ مسلم شهير
0

تواصل- سامر محمد:

عبرت إذاعة صوت أمريكا “فويس أوف أمريكا” عن تخوفها من ضياع الحقيقة المتعلقة باغتيال محام مسلم شهير في ميانمار، في 29 يناير الماضي.

وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من تحرك السلطات سريعا واعتقالها 4 من المشتبه بهم وعقدها مؤتمرا صحفيا نادرا للكشف عن التفاصيل المتعلقة بالتحقيقات، إلا أن العقل المدبر للهجوم مازال طليقا.

وأضافت أن مسؤولين رفيعي المستوى في سلطات إنفاذ القانون في ميانمار يرون أن الهجوم نفذه أشخاص لديهم دوافع قومية متشددة، وعلى الرغم من عدم اتهام أحد للجيش بالمسؤولية المباشرة عن الهجوم، إلا أن القضية تثير تساؤلات غير مريحة بشأن المؤسسة العسكرية، خاصة أن المحامي القتيل كان يعمل مع الحزب الحاكم لتعديل دستور 2008م الذي يضمن احتفاظ الجيش بـ25% من المقاعد عبر نواب يعينهم حتى في ظل حكومة مدنية.

وذكرت أن المتهم الخامس الهارب شوهد آخر مرة في العاصمة الميانمارية بعد نحو أسبوعين من اغتيال المحامي المسلم، كما تجدر الإشارة إلى أن 3 من المتهمين ومن بينهم المتهم الهارب مسؤولين متقاعدين بالجيش الميانماري.

وعلى الرغم من هذا الاعتقاد، ترى السلطات أن المتآمرين ربما حاولوا إحداث وقيعة بين الجيش والحكومة المنتخبة في ظل عملية انتقال السلطة الحساسة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x