الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إندونيسيا تعلن تأسيس اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، تأسيس اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية من أجل تعزيز قطاع المصارف الحلال في البلاد، التي ستُعنى أساساً بتذليل كل الصعوبات أمام تطوير الصيرفة الإسلامية، وفق ما نشر موقع "إندونيسيا انفستمنت".

اضافة اعلان

وإلى جانب جمعية الخبراء الإندونيسيين في الاقتصاد الإسلامي، ستناط باللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية مهمة توحيد الرؤى والاستراتيجية للمستثمرين في قطاع الصيرفة الإسلامية حتى تصبح إندونيسيا أكبر مركز دولي للصيرفة الإسلامية.

وقال بامبنغ برودجينغرو، المدير العام لجمعية الخبراء الإندونيسيين في الاقتصاد الإسلامي: ‘‘إن تحديات قطاع الصيرفة الإسلامية، تكمن في العرض والطلب على حد سواء‘‘ مشيراً إلى أن قلة وجود فرص الاستثمار بقطاع الصيرفة الإسلامية في البلاد يزيد من صعوبة تطوير القطاع، ولذلك ترغب اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية بالتركيز أولاً على تطوير قطاع البنوك الإسلامية بالأساس.

وأوضح برودجينغرو، أن تلك العملية لن تتوقف على المنتجات الحلال كالأغذية الاستهلاكية مثلاً، بل ستشمل الخدمات الحلال كالسياحة الحلال، معرباً عن أمله في بزوغ مستثمرين جدد قادرين على تشغيل القطاع.

وتحرص دولة إندونيسيا، أكثر من أي وقت مضى، على أن تكون في طليعة الاتجاهات الإقليمية لأسواق المال والأعمال، كما أنها تسعى إلى تعزيز قدرات البلاد كدولة رائدة في مجال الصيرفة الإسلامية، ويؤكد خبراء الاقتصاد أن البلاد تتوفر على أكبر نسبة من المستهلكين المحتملين للمنتجات والخدمات المالية الإسلامية، مؤكدين أنه بالنظر إلى توفر البنية الأساسية اللازمة للتمويل التقليدي، فإن البلاد أوجدت لنفسها مكانة مهمة كلاعب رئيسي لتوفير الخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في منطقة آسيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook