تسجيل 1500 وفاة في الولايات المتحدة خلال يوم واحد في أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحدوزير الخارجية‬⁩: التصريحات المنسوبة في إحدى وسائل الإعلام للرئيس الروسي عارية من الصحة جملة وتفصيلاًبالفيديو.. أمانة الرياض تشكر مقيماً وثق مخالفة صالون حلاقة للإجراءات الاحترازيةضبط قائد مركبة دهس رجلي مرور وتسبب في وفاة أحدهما بالرياضبعد الأمر الملكي.. «التأمينات» توضح آلية صرف الدعم لموظفي القطاع الخاص (فيديو)شاهد.. هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح على الأفلاجتداول الأسهم في عصر كورونا… ونصائح عند التداولمع تعليق الدراسة.. هل يحق لأولياء الأمور مطالبة المدارس الأهلية بخفض رسومها وحسم القسط الأخير؟بعد منع التجول ٢٤ ساعة.. من هم الأشخاص المتاح لهم أداء الصلاة بالحرم المكي؟ (فيديو)رسمياً.. «التعليم» تعلن موعد الاختبارات في الجامعات وآلية جديدة لتوزيع الدرجاتشرطة مكة توضح بالخريطة نطاق أمر منع التجول في «الطائف»«النيابة» تحقق مع مواطن تلفظ على رجال الأمن وعرض رشوة لإلغاء مخالفة منع التجول
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 11 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:22 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:11 م
العشاء
07:41 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إندونيسيا تعلن تأسيس اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية

إندونيسيا تعلن تأسيس اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية
0

تواصل – وكالات:

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، تأسيس اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية من أجل تعزيز قطاع المصارف الحلال في البلاد، التي ستُعنى أساساً بتذليل كل الصعوبات أمام تطوير الصيرفة الإسلامية، وفق ما نشر موقع “إندونيسيا انفستمنت”.

وإلى جانب جمعية الخبراء الإندونيسيين في الاقتصاد الإسلامي، ستناط باللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية مهمة توحيد الرؤى والاستراتيجية للمستثمرين في قطاع الصيرفة الإسلامية حتى تصبح إندونيسيا أكبر مركز دولي للصيرفة الإسلامية.

وقال بامبنغ برودجينغرو، المدير العام لجمعية الخبراء الإندونيسيين في الاقتصاد الإسلامي: ‘‘إن تحديات قطاع الصيرفة الإسلامية، تكمن في العرض والطلب على حد سواء‘‘ مشيراً إلى أن قلة وجود فرص الاستثمار بقطاع الصيرفة الإسلامية في البلاد يزيد من صعوبة تطوير القطاع، ولذلك ترغب اللجنة الوطنية للصيرفة الإسلامية بالتركيز أولاً على تطوير قطاع البنوك الإسلامية بالأساس.

وأوضح برودجينغرو، أن تلك العملية لن تتوقف على المنتجات الحلال كالأغذية الاستهلاكية مثلاً، بل ستشمل الخدمات الحلال كالسياحة الحلال، معرباً عن أمله في بزوغ مستثمرين جدد قادرين على تشغيل القطاع.

وتحرص دولة إندونيسيا، أكثر من أي وقت مضى، على أن تكون في طليعة الاتجاهات الإقليمية لأسواق المال والأعمال، كما أنها تسعى إلى تعزيز قدرات البلاد كدولة رائدة في مجال الصيرفة الإسلامية، ويؤكد خبراء الاقتصاد أن البلاد تتوفر على أكبر نسبة من المستهلكين المحتملين للمنتجات والخدمات المالية الإسلامية، مؤكدين أنه بالنظر إلى توفر البنية الأساسية اللازمة للتمويل التقليدي، فإن البلاد أوجدت لنفسها مكانة مهمة كلاعب رئيسي لتوفير الخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في منطقة آسيا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x