الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منع المشاة من النظر إلى الهاتف المحمول أثناء السير بالطرقات في مدينة أمريكية

pic_22246
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

منعت مدينة (هونولولو) الأمْريكية المارة من النظر إلى هواتفهم المحمولة، أو كتابة الرسائل النصية، أو استخدام الأجهزة الرقمية أثناء عبور الطريق، لتصبح أول مدينة أمريكية رَئِيسِيّة تشرع هذا القانون وتطبقه.

اضافة اعلان

ويهدف هذا الإِجْرَاءَ، الذي سيدخل حيز التنفيذ في هونولولو، عاصمة ولاية هاواي الأمْريكية وأكبر مدنها، في أكتوبر الأول المقبل، إلى الحد من الإصابات والوَفَيَات التي تنجم عن "تشتت الانتباه أثناء السير".

وتنص الإِجْرَاءَات الجديدة على غرامات تتراوح بين 15 إلى 35 دُولَارَاً للأشْخَاص الذين يرتكبون مخالفات لأول مرة، ويجري ضبطهم وهم ينظرون إلى الأجهزة من بينها الكمبيوتر المحمول، أو الكاميرات الرقمية، إلا أنها تستثني الاتصالات بخدمات الطوارئ من هذا الْحَظْر.

ووقع عمدة مدينة هونولولو كيرك كولدويل، الخميس، على مشروع القانون الجديد الذي يحمل اسم "قانون السير دون انتباه"، بعدما أقره مجلس المدينة بسبعة أصوات مقابل رفض اثْنَيْنِ.

وينص التشريع الجديد، الذي سيبدأ تطبيقه في 25 أكتوبر المقبل، على أنه "لا يجوز لأي من المارة عبور الشارع، أو الطريق السريع وهم يشاهدون جهازاً إِلِكْتُرُونِيّاً"، ويواجه من يكررون ارتكاب المخالفة غرامات تصل إلى 99 دولاراً، واعترض بعض سكان المدينة على القانون الجديد واتهموا الحكومة بالمبالغة في فرض الرقابة.

وتَسَبَّبَت الحوادث الناجمة عن تشتت الانتباه أثناء السير بسبب استخدام الهواتف المحمولة في وقوع أكثر من 11 ألفاً و100 إِصَابَة في الولايات المتحدة بين عامي 2000 و2011، وَفْقَاً لإحصاءات مجلس السلامة الوطني الأمْريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook