الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سار» تنقل 4.06 ملايين طن من المعادن في النصف الأول من العام الجاري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

سجلت قطارات الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) للمعادن، ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات نقل الفوسفات والبوكسايت بنسبة بلغت 27 % في النصف الأول من العام الجاري 2017م، مقارنة بكميات النقل للمدة نفسها من العام الماضي.

اضافة اعلان

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ(سار) الدكتور بشار بن خالد المالك، أن قطارات المعادن نقلت ما مجموعه 23,683,134 طناً، من الفوسفات والبوكسايت والكبريت المصهور وحمض الفوسفوريك التجاري خلال الفترة من (مايو 2011م حتى يونيو 2017م).

وأكد أن شركة (سار)، نجحت في رفع طاقتها التشغيلية لخط التعدين ما مكنها -بعد توفيق الله- من تحقيق الطاقة الاستيعابية الإضافية التي تلبي احتياج شريكها الاستراتيجي شركة (معادن)، وقال "قطارات (سار) للمعادن حققت ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات نقل الفوسفات والبوكسايت بنسبة بلغت 27 %، في النصف الأول من هذا العام، مقارنة بكميات النقل للمدة نفسها من العام الماضي 2016م".

وأضاف، أن قطارات المعادن نقلت 4,06 ملايين طن في النصف الأول لعام 2017م، مقارنةً بـ 3,21 ملايين طن للمدة نفسها من عام 2016 م، منوهاً بما حققه قطاع التشغيل في الشركة من نمو كبير في كميات النقل لمعادن الفوسفات والبوكسايت خلال هذا العام.

وأشار المالك إلى أن شركة (سار) بعد نجاحها وبوقت قياسي بربط مدينة "وعد الشمال" في شمال المملكة بشبكة الخطوط الحديدية، بدأت في مايو الماضي بنقل مادة الكبريت المصهور من (واسط) بالمنطقة الشرقية إلى مدينة وعد الشمال في شمال المملكة، والبدء كذلك بنقل حمض الفوسفوريك التجاري من مدينة وعد الشمال إلى معامل التكرير في رأس الخير على الخليج العربي في يونيو الماضي، وتستهدف "سار" رفع معدلات النقل من والى مدينة "وعد الشمال" بما يلبي ويتماشى مع متطلبات شريكها الاستراتيجي شركة "معادن".

يذكر أن عربات (سار) الخاصة بنقل الكبريت المصهور، مجهزة بأحدث أنظمة السلامة والتي تشمل أنظمة العزل الحراري وصمامات أمان مانعة للاحتراق أثناء عملية النقل، بالإضافة إلى أنظمة تسخين في كل عربة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook