الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعديلات استثنائية.. تعرّف على مواصفات «آيفون 8» وموعد إطلاقه

DFvHw-MU0AABuGL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعتادت شركة آبل إطلاق الإِصْدَارات الحديثة من هاتف "آيفون" الشهير في سبتمبر من كل عام، لكنّ تقريراً حديثاً نشره موقع "آبل إنسايدر" نَقْلاً عمن وصفها بمصادر من داخل سلسلة موردي "آبل"، تشير إلى تعديل كبير في موعد إطلاقه.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الموقع أن إطلاق "آيفون 8" سيتأخر عن موعده السنوي المعتاد، حيث سيكون هذه المرة في أكتوبر، أو ربما نوفمبر المقبل، كما أن طرحه بالأسْوَاق سيكون عبر كميات محددة في البداية.

ولم توضح المصادر سبب التأخير، وما إذا كان مرتبطاً بمشكلة تقنية أو بتأخر توريد أي من مستلزمات الجهاز، أو إذا كان حتى لأغراض تسويقية.

وكانت شركة "نوديس"، المصنعة لحافظات أجهزة آبل، كَشَفَتْ قبل أَيَّام عما وصف بأكبر تغيير في تاريخ هواتف آيفون. وَأَكَّد "موقع فوربس" نَقْلاً عن "نوديس" أن الصور المصممة بالحاسوب تظهر التصميم الجديد لـ"آيفون 8" المنتظر، مُشِيرَاً إلى أن أهم ما يشد الانتباه هو غياب الزر الرَئِيسِيّ "HOME" عن الشاشة، حيث أصبح الزر جُزْءَاً لا يتجزأ من الشاشة.

ويظهر في الجزء العلوي من الشاشة مكبر الصوت في المنتصف، وعلى جانبيه الكاميرا الأمامية ومستشعرات الإضاءة.

أما في الجهة اليمنى من الجهاز فيظهر زر التشغيل، الذي يبدو كبيراً مقارنة بزر التشغيل الموجود في آيفون 7، بِالإِضَافَةِ إلى أزرار التحكم بالصوت التي جاءت في الجهة اليسرى.

وذَكَرَتْ تسريبات سابقة أن طول الهاتف سيبلغ 143.5 ميلمتر، وعرضه في حدود 71 مم، بينما يبلغ سمكه 7.5 مم. وهذه التفاصيل تشير إلى أن آيفون 8 سيكون أكبر من آيفون 7 الَّذِي تبلغ أبعاده (138.3 × 67.1 × 7.1 مم).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook