الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تستعين بالآلاف من الخارج سنويا لدعم وحدات جيشها

IDF-soldiers-with-Tavor-bullpups
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أن آلاف اليهود من أنحاء العالم يتوجهون سنويا إلى إسرائيل، للتجنيد في الجيش وبعضهم يبقى حتى بعد انتهاء خدمته العسكرية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه جرى تنظيم يوم مفتوح لنحو 6 آلاف من الجنود الجدد القادمين من الخارج الشهر الماضي وأجرت الصحيفة حوارا مع بعضهم لمعرفة أسباب تركهم لحياتهم وأسرهم وأصدقائهم في الخارج وتوجههم إلى إسرائيل.

ونقلت الصحيفة، عن أحدهم أنه وصل إلى إسرائيل قادما من نيويورك وكان والده قد أمضى سنوات في الجيش الإسرائيلي قبل أن يغادر ليتزوج ويعيش في أمريكا، مضيفا أنه نشأ في جو صهيوني ولم يكن مرتبطا بشكل كبير بالثقافة الأمريكية حيث كانت أسرته تتحدث دائما عن أن "إسرائيل هي الوطن".

وتحدثت الصحيفة إلى مجندة قادمة من مقاطعة أورينج جنوب كاليفورنيا الأمريكية، حيث أكدت على أنها تقدمت للتجنيد في الجيش الإسرائيلي لأنها تشعر أكثر بالارتباط بالثقافة الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة على أن الجنود الذين يأتون وحدهم للانضمام للجيش الإسرائيلي تاركين أسرهم خلفهم في الخارج، لا يأتون فحسب من الولايات المتحدة حيث يتوجهون كذلك قادمين من أوروبا كإيطاليا على سبيل المثال فضلا عن دول أخرى كالبرازيل في أمريكا الجنوبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook