الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في آخر أيام خيمة أبها الدعوية.. إقبال كبير على محاضرة «بدر المشاري» عن المرابطين (صور)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اختتمت أمس الأربعاء، فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية التاسعة، في يومها العاشر، بحضور كبير وتألق وفعاليات رائعة تناسب جميع أفراد المجتمع.

اضافة اعلان

وقدمت خيمة أبها السياحية الدعوية التاسعة في أيامها العشرة العديد من البرامج والمحاضرات والدورات والاستضافات المميزة التي نالت رضى الجميع.

وبدأت فعاليات اليوم العاشر من خيمة البيت التراثي بجلسة عصرية جميلة وتم السحب فيها على عدة جوائز والسحب على جمل حاشي الجائزة الكبرى في الخيمة التراثية، وبعد صلاة المغرب امتلأت الخيمة الرئيسية بالحضور للاستماع لمحاضرة فضيلة الشيخ الدكتور بدر بن نادر المشاري بعنوان المرابطون في قلوبنا وتحدث فيها عن المرابطين وجنود الوطن.

وفي جانب النساء فقد بدأت الفعاليات من خيمة "نسمات" بالحفل الختامي لجميع الخيام المشاركة وبحضور ضيوف الخيمة والزائرات والذي اشتمل على فقرات متنوعة من مسرحيات وأناشيد ومسابقات وسحوبات، فيما قامت خيمة "جيل الهمه" للأطفال بتنفيذ برنامجهم الختامي بفقرات ملعب صابوني وألعاب أخرى.

وانطلقت خيمة النور المبين للجاليات برامجها بتعليم الصلاة وتصحيح التلاوة والتطبيق العملي للوضوء والصلاة ومحاضرات بلغات مختلفة فيما شهدت الخيمة في يومها الأخير إسلام واحدة من الجنسية الفلبينة واثنتين من جنسية كينيا حيث أصبح عدد المسلمات الجدد خلال عشرة أيام 36 مسلمة بمختلف الجنسيات ولله الحمد والمنة، فيما استمرت خيمة الصحة "التاج" وجمعية الكوثر الصحية في تقديم خدمة الزوار الإسعافية والإرشادية والمهارات الإسعافية في ٢٠ دقيقة.

وفي حفل ختام فعاليات خيمة أبها الدعوية السياحية التاسعة حضر مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير الدكتور حجر العماري تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود وضيف الشرف صاحب السمو الأمير سعود بن خالد الكبير.

وفي لفتة جميلة لقن سمو الأمير سعود أحد الداخلين في الإسلام الشهادتين، وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للقارئ خالد الرياعي تلى ذلك تقديم الحفل الشيخ عزام الغامدي وكلمة للدكتور حجر بن سالم العماري مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة ثم كلمة لمدير الخيمة التنفيذي الشيخ علي القرفي وتكلم فيها عن الخيمة وفعالياتها وثمارها وشكر المتطوعين وكل الجهات المانحة والرعاة والمشاركين.

الجدير بالذكر أن الحفل الختامي شهد تقديم فيديو تقريري عن الخيمة السياحية الدعوية التاسعة، ثم تلا ذلك مهرجان إنشادي للمنشد محمد الغزالي والمنشد جهاد اليافعي بمشاركة فرقة الرواد الفنية، عقب ذلك تكريم للرعاة والجهات المشاركة واستلام الدروع.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook