الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير تقني: إلغاء سياسة الاستخدام العادل خطوة أولى للشفافية وتحسين الخدمة (فيديو)

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أمهلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات جميع مزودي الخدمة، مهلة أقصاها (30) يوماً لتوضيح سياستها لجميع المستخدمين بشفافية تامة، وتمكين المستخدمين من الاشتراك بالباقة الأنسب لهم.

اضافة اعلان

من جهته، قال الخبير التقني فيصل السيف، في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "النظام السابق نظام الشفافية الأول كان يعتمد أن كل شركة حددت مجال يومي أو نسبة يومية محددة للمستخدمين بحيث أنهم لو تجاوزوها تستطيع شركة الاتصالات أن تقلل السرعة إلى تقليل جذري وكانوا للأسف يتبعون هذه الخطوات بدون سياسة واضحة وشفافة مع المستخدمين".

وأضاف: "القرار الجديد سيكون خطوة أولى لسياسة شفافية ووضوح مثل ماقال وزير الاتصالات بشكل جداً كبير بإذن الله". وأشار السيف إلى أن "العوائد الإيجابية المتوقعة من تطبيق القرار هي الراحة المبدئية من نفس المستخدمين تبدأ في التزايد إن شاء الله مع الخدمات الأخرى اللاحقة التي سيعلن عنها الوزير، مشيراً إلى أنه قبل عامين كانت هناك ثورة كبيرة جداً على مسألة الاستخدام العادل" .

وأوضح السيف أنه "من وجهة تقنية فعلية حول العالم لم تكن هناك باقات مفتوحة على الخطوط مسبقة الدفع وأنه من النوادر أن تجد دولة فيها هذا الموضوع".

واستطرد: "عندما حاولوا أن يطبقوا هذا النظام عندنا كانوا يريدون تصحيح خطأ موجود في السوق بدؤوه هم أنفسهم وعودوا المستخدمين عليه لكن التعديل الذي قاموا به لم يكن منطقي أو واضح".

وتابع: "مع النظام الجديد سيكون هناك رضى أكثر لنفس المستخدمين وراحة في تعاملهم مع الإنترنت". وواصل: "التحسن في السرعة سيكون بعد تعديل الحد الأساسي وقد أطلق وزير الاتصالات حملة شفافية وحملة الانترنت الأفضل وتعني أن نفس المستخدمين يحصلوا على التجربة المثلى، بما يتوافق مع مطالب المستخدمين ونتوقع أن تتنفذ بقية المطالب تدريجياً".

وشدد على أنه "من المهم أن يراقب المستخدم نفسه خدمة الانترنت المقدمة له وأن يكون جريء ويتقدم بشكوى إذا لم يحصل على حقوقه لأنه إذا لم يوضح لم يصل صوته ولم تعرف المخالفات".

وختم السيف تصريحاته قائلاً: "هناك خطوات جريئة بدأت تأخذ ضد الشركات وبسبب مطالب المستخدمين سيأخذون كامل حقوقهم وتتحسن الخدمة".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook