الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تُطلق نسخة جديدة من نظام «المراقب الموحد»

رجال-الرقابة-في-التجارة-3-799x532
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

كَشَفَتْ وزارة التجارة والاستثمار عن إطلاقها نسخة جديدة من نظام المراقب الموحد، تتضمن تطوير الخدمات التي يقدمها النظام؛ مِمَّا يحسن عمل المراقبين الميدانيين، وتفاعلهم بشكل أسرع مع البلاغات المقدمة من المواطنين والمقيمين.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة، اليوم الأربعاء، عبر موقعها الإِلِكْتُرُونِيّ، إن الإِصْدَار الجديد من النظام الذي أُطلق على نسختي الويب والآيباد، يُمكّن أصحاب القرار من الاطلاع على تفاصيل إِضَافِيَّة ودقيقة عن الأداء الرقابي بشكل عام وتفاصيل البلاغات بشكل خاص.

وَتَمَّ زيادة التواصل الإيجابي والفعال مع مقدم البلاغ الذي سيتلقى رسالة نصية عبر هاتفه حيال أَي إجراء يُتخذ حول المخالفة التي أبلغ عنها، وذلك بالربط مع مركز اتصال بلاغات حماية المستهلك.

ومن المميزات التي يتضمنها الإِصْدَار الجديد لنظام المراقب الموحد، إتمام الإِجْرَاءَات الجديدة للحالات الموجودة للبلاغات، وتحسين آلية استعراض وطباعة البلاغ من النظام، وعكس إعادة هندسة إِجْرَاءَات العمل لآلية وكَيْفِيَّة آلية إِلْغَاء المخالفات إِلِكْتُرُونِيّاً، وآلية توزيع البلاغات على المراقبين آلياً بأسلوب ذكي يضمن الكفاءة.

وخضع الإِصْدَار الجديد لتحسينات جوهرية على نسخة الآيباد لضمان موائمتها لنسخة الويب لكافة الخصائص والمزايا، وإدراج عدد من التقارير والإحصاءات ذات الأهمية التي تسهل عمل المراقبين وتمكنهم من التفاعل، بشكل أكبر، وخدمة مقدمي البلاغات في أسرع وقت.

ويعد نظام المراقب الموحد إحدى الخدمات الإِلِكْتُرُونِيّة التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأَعْمَال، حيث يقوم النظام بالربط بين البلاغات التي يتم تسجيلها في مركز اتصال حماية المستهلك بوزارة التجارة والاستثمار والزيارات الميدانية التي يقوم بها المراقبون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook