الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو»: توسعة خط الغاز الرئيسي لخدمة المنطقة الغربية

1280x960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت شركة أرامكو إنها تخطط لتوسعة خط أنابيب الغاز الرَئِيسِيّ للمملكة؛ بما يساعد في توصيل الغاز إلى المنطقة الغربية، بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومحطة رابج - 2 المستقلة للكهرباء.

اضافة اعلان

وأعلنت الشركة أنها ستُكمل المرحلة الأولى من توسعة خط أنابيب الغاز الرَئِيسِيّ في المملكة في موعد أقصاه نهاية هذا العام، في إطار جهود رامية إلى تغطية الطلب المحلي المتزايد على الغاز.

وذَكَرَتْ أرامكو، في مجلتها الأسبوعية، اليوم الأربعاء 26 يوليو، أن "المرحلة الأولى ستكتمل بنهاية 2017 لتزيد طاقة شبكة الغاز الرَئِيسِيّة إلى 9.6 مليار قدم مكعبة قياسية يوميّاً. وسترفع المرحلة الثانية تلك الطاقة الاستيعابية إلى 12.5 مليار قدم مكعبة قياسية في 2019".

وتُخطط أرامكو لزيادة إِنْتَاجها من الغاز لنحو المثلين إلى 23 مليار قدم مكعبة قياسية يوميّاً، خلال السنوات العشر المقبلة.

وتَشْمَل الخطط تعزيز الإِنْتَاج في محطتي الحوية وحرض. ومن المنتظر أن تزيد تلك المشروعات التي تُقدر تكلفتها بأربعة مليارات دولار، طاقة المعالجة في الحوية بواقع 1.3 مليار قدم مكعبة قياسية يومياً. وتعالج محطة الحوية للغاز حَالِيَّاً 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميّاً من الغاز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook