الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في خطة جديدة.. 500 مسعف ينتشرون لخدمة زوار المسجد النبوي

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ المدينة المنورة:

اضافة اعلان

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي، عن البدء في تنفيذ برنامج متكامل للتشغيل الإسعافي بالمنطقة لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف، موضحا أن مايقارب 500 موظف من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف وطورائ وسائقين يقومون على تنفيذ هذه الخطة.

وأضاف أن هؤلاء الموظفين يعملون في كافة اللجان الإشرافية والإدارية والفنية والقيادات وتغطية العمل الإسعافي في المراكز الإسعافية الداخلية والخارجية الثابتة والموسمية والتي تقارب 40 مركزاً بمجموع يضاهي 50 فرقة إسعافية خلال النوبة الواحدة.

وبدأت الهيئة في تنفيذ خطتها التي تستمر حتى منتصف شهر محرم 1439هـ و تتوزع الخطة على ثلاث مراحل، حتى انتهاء الموسم، ويتم تقييم كل مرحلة بشكل مستقل للنظر في حل الإشكاليات أو طلب التدعيم، عند الحاجة لذلك.

وأضاف السهلي: "تكون جميع المراكز الإسعافية على أهبة الاستعداد لتغطية جميع الطرق المؤدية للمدينة المنورة وداخل الحدود الإدارية للمنطقة ومتابعة قوافل الحجيج من وإلى المدينة ويساند العمل الإسعافي بالمنطقة 5 فرق تدخل متقدمة تباشر جميع الحالات والحوادث بسرعة ومهارية عالية".

وتابع السهلي: "يبدأ المتطوعون عملهم يوم 20 من شهر ذي القعدة للعمل بالمسجد النبوي الشريف بقسميه الرجالي والنسائي والساحات المحيطة بها وتساند تلك الفرق التطوعية الفرق الإسعافية المتمركزة في أوقات الصلوات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook