السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مذكرة تفاهم بين المجلس البلدي وتعليم الرياض لتفعيل دور المواطن في النظافة وتحسين الخدمات

01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يَسْتَعِد المجلس البلدي لمدينة الرياض لتنظيم دورات تدريبية، وتوزيع مواد توعوية بين أوساط طلاب المدارس؛ لرفع وعي الطلاب بجهود السلطات البَلَدِيَّة بالعاصمة، وترسيخ مفهوم النظافة والحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعدما وقع المجلس البلدي لمدينة الرياض مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بحضور سعادة المهندس عبدالله العمران، رئيس المجلس البلدي، وسعادة الدكتور عبدالله المانع، مدير الإدارة العامة للتعليم بالرياض، وعدد من أعضاء المجلس ومديري الإدارات بتعليم الرياض.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان إلى تفعيل التعاون بين المجلس البلدي وتعليم الرياض في جانب تحسين الخدمات البَلَدِيَّة، كما تَشْمَل عَدَدَاً من المجالات العلمية، والفكرية، والتدريبية.

وثمن المهندس عبدالله العمران الشراكة التي تَمَّت بموجب مذكرة التفاهم، مُبَيِّنَاً أنها بمثابة النواة الأولى لمزيد من التعاون بين الجانبين.

وَأَشَارَ م. العمران إلى أهمية مثل هذه الشراكات في رفع الجانب التوعوي لدى طلاب المدارس، الذين يمثلون شريحة من أهم شرائح المجتمع.

مِنْ جَانِبِهِ، أكَّدَ خالد العريدي، رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام ببلدي الرياض، أن المجلس يسعى من خلال الاتفاقية إلى تفعيل أحد أبرز أهدافه، والذي يتمثل في "تفعيل دور المواطن في تحسين الخدمات البَلَدِيَّة"، لافتاً إلى أن هذه الشراكة التي تولي اهتماماً بالغاً بالجانب التوعوي تَشْمَل عَدَدَاً هائلاً من طلاب المدارس، والذين يقدر عددهم حَسْبَ آخر إحصائية بحوالي مليوني طالب وطالبة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار المبادرات الهادفة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020؛ بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الذي أَوْضَحَ خلال استقباله لأعضاء المجلس البلدي أهمية العمل على شريحة طلاب المدارس، وتوعيتهم بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تحسين وتطوير الخدمات البَلَدِيَّة، إِضَافَةً إلى تفعيل الدور الرقابي للمحافظة على المكتسبات التي حَقَّقَتها المملكة خلال الفترة الماضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook