بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية«التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمةارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميللحماية المعلن والمستفيد.. إعلانات المشاهير على طاولة «النيابة العامة»مسؤول بـ«الموارد البشرية» يكشف فوائد قرار دمج «التقاعد» بـ«التأمينات»(فيديو)بعد تزايد المخالفات..«الأمن العام» يجدد التذكير بعقوبة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي«الأحوال المدنية» توضح السن الإجباري لإصدار الهوية الوطنية للذكور والإناثتنبيه من الأرصاد لسكان «مكة»: أمطار على محافظتي أضم وميسان حتى هذا الموعد3 جامعات بالمملكة ضمن أفضل 50 جامعة لتسجيل براءات اختراع في العالم«يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ».. تلاوة للشيخ «الثبيتي» بالحرم النبويتوقعات طقس الغد.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة وغبار على 8 مناطقأمانة الرياض: 5 بضائع يتم مصادرتها من الباعة الجائلين لحماية المستهلك
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«هيئة المواصفات» تكشف حيل التجار لخداع المستهلك بـ«سيارات السالفج»

«هيئة المواصفات» تكشف حيل التجار لخداع المستهلك بـ«سيارات السالفج»
1

تواصل – الرياض:

نشرت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة معلومات توضيحية حول السيارات “السالفج”، والحيل التي يتم استخدامها لخداع المستهلك.

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، أن السيارات “السالفج” عبارة عن مركبات مستعملة مستوردة تعرضت لأضرار خطيرة، وممنوع استيرادها لأنها غير مؤهلة للاستخدام، مُشِيرَةً إلى أن المستهلك العادي قد لا يستطيع التعرف على تلك الأضرار.

وأشارت إلى أن خطورتها تتمثل في تهديدها لسلامة مستخدميها، وتشكل خطراً على البيئة؛ نظراً لمعدلات التلوث العالية بها، كما أنها تسبب خسائر مالية كبيرة للمستهلك.

وكَشَفَتْ هيئة المواصفات عن عديد من الحيل التي يستخدمها المستوردون والتجار لتلك السيارات لخداع المستهلك، تتمثل في: التلاعب بعداد الكيلومتر، وفصل الإضاءة التحذيرية في لوحة العداد، وإخفاء القص والتعديل على الهياكل بإعادة الطلاء، وإخفاء الصدأ والتآكل بمواد زيتية، أو رش مادة الزفت.

وأَضَافَتْ أنه من ضمن الحيل أيضاً، تبديل أَرْقَام الهياكل لمركبة مشابهة، أو تعديل الحروف والأرقام على الرقم الصحيح، وكذلك وضع قطعة معدنية بين المحاور والهياكل لإعادة ضبط ميل المحاور.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    طيب كيف اقاضي المعرض الي نصب علي وباعني سيارة سالفج ولا لم اعلم عنها الا بعدها بسنه!؟

المشاركة عبر
x