مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كاتب اقتصادي: توطين البقالات سيقضي على «التستر التجاري» (فيديو)

0

تواصل – فريق التحرير:

قال المستشار والكاتب الاقتصادي الدكتور عبدالله بن ربيعان: إن القرار الذي يجرى دراسته لتوطين البقالات في المملكة يصب في صالح المواطنين، لا سيما على مستوى العائلات.

وقال بن ربيعان، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “أخباركم” على قناة “المجد”، إن القرار، فِي حَالِ اتخاذه، من المنتظر أن يقضي على التستر التِجَارِيّ، فمن المعروف أن البقالات الصغيرة هي مكان للتستر أكثر منها لسعوديين حقيقيين.

وأَضَافَ: “قد يستفاد من هذه المشاريع الصغيرة فيما يُسَمَّى بالنشاط العائلي، حيث يشترك الأخ مع أخيه، أو الأخ مع ابن عمه، أو أحد من العائلة في إدارة البقالة”.

وَتَابَعَ: “البقالات لدينا أكثر مما نحتاجها، نحن في وفرة، الكل يأخذ ترخيصاً، والشارع يتزاحم، وإن طبق القرار نصفها سيغلق ولن يتسبب ذلك في مشكلة خَاصَّة في المدن الكبيرة “.

واختتم تصريحاته بالقول: “هناك شباب مؤهلاته بسيطة ويمكن أن يعمل في أَعْمَال بسيطة مثل إدارة بقالة، ولو وجد الفرصة سيتوسع، ولن يبحث عن وظيفة في الحكومة، مُنَوِّهَاً إلى أن الإحصاءات تشير إلى أن هناك مليون مواطن عاطل”.

وكانت أنباء قد أَفَادَت بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تدرس حَالِيَّاً إِصْدَار قرار بقصر العمل في نشاط البقالات ومحلات بيع المنتجات التموينية والاستهلاكية على السعوديين بنسبة 100%.

خالد أباالخيل، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، لم ينفِ هذه الأنباء أو يؤكدها بشكل قاطع، حيث قَالَ عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” إن: “أي نشاط يوجد فيه عددٌ كَافٍ من طالبي العمل المواطنين، هو نشاط مستهدف بالتوطين الحصري، بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x