مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 15 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:38 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:27 م
المغرب
06:05 م
العشاء
07:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأونروا»: ربع مليون فلسطيني تعرضوا للتشريد في سوريا بسبب المعارك

«الأونروا»: ربع مليون فلسطيني تعرضوا للتشريد في سوريا بسبب المعارك
0

تواصل – واس:

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”: إن المخيمات الفلسطينية في سوريا تعد من المجتمعات الأكثر تضرراً من اسْتِمْرَار المعارك هناك، وأنها رَصَدَتْ موجات تشريد وسطها قدرت بمئات الآلاف.

وأعلنت الأونروا، في بيان اليوم، أنه بسبب قرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا من المناطق الملتهبة؛ فإن اللاجئين الفلسطينيين هم من بين المجتمعات الأشد تضرراً، مُشِيرَاً إلى أن خمسة من أصل 12 مخيماً رَسْمِيّاً وغير رسمي قد تعرضت للدمار، أو لا يزال الوصول إليها صعباً بالنسبة للوكالة.

وأضاف البيان بأن من أصل 560,000 فرد مسجلين لدى الأونروا قبل بداية الأزمة السورية لا يزال هناك 438,000 باقين في البلاد وأن 58% أو 254,000 فرد قد تعرضوا للتشريد مرة واحدة على الأقل داخل سوريا فيما لا يزال 28,900 شخص محاصرين في مناطق محاصرة، أو مناطق يصعب الوصول إليها مثل اليرموك ومحافظة درعا.

وَشَدَّدت الأونروا في بيانها على أنها تعتمد على الدول المانحة؛ من أجل الاستجابة للاحتياجات الهائلة للسكان، ولمواصلة العمل في هذه البيئات المعقدة.

وكانت الأونروا أَطْلَقَتْ جولتين من المعونات النقدية، وجولتين من المعونة الغذائية بدعم من الدول المانحة، علاوة على توزيع المواد العينية غير الغذائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا المعرضين للمخاطر، وذلك حتى منتصف عام 2017.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x