«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبةتعرف على خدمة «فُرجت».. نافذة سخاء في شهر العطاء
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

‏بعد 7 عمليات قيصرية.. «سعود الطبية» تنقذ حياة ثلاثينية

‏بعد 7 عمليات قيصرية.. «سعود الطبية» تنقذ حياة ثلاثينية
1

تواصل – هيا الدكان:

تمكنت مدينة الملك سعود الطبية من خلال فريق طبي متخصص بمستشفى النساء والولادة بفضل الله تعالى من إنقاذ حياة مريضة ثلاثينية تم تحويلها بالإخلاء الجوي الطبي من مستشفى القريات.

وكانت المريضة تعاني من أعراض الولادة، وسبق أن أجري لها سبع عمليات قيصرية، وتعاني المشيمة المنخفضة من الدرجة الرابعة، بالإضافة إلى أن لديها فقر دم حادًّا جدًّا وفصيلة دمها أيضاً نادرة.

وأوضحت الدكتورة أنسام المجالي، استشاري أول تخصص حمل عالي الخطورة وتشوهات الأجنة، أنه قد تم استقبال المريضة والكشف عن حالتها وإعطاؤها كافة الاحتمالات الخطرة التي قد تحدث لا قدر الله أثناء العملية ومنها استئصال الرحم، وبعد موافقتهم تم إدخالها غرفة العمليات وأجريت لها العملية بمشاركة د.محمد الشهري استشاري أورام النساء، واستغرقت ما يقارب خمس ساعات.

وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن إزالة الالتصاقات المتعددة مع المثانة وتم إخراج الجنين بصحة جيدة واستئصال الرحم للأم ونقل لها 14 وحدة دم بالإضافة إلى 6 وحدات صفائح دموية وتم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة للمراقبة، ونوهت الدكتورة المجالي أن المريضة الآن بصحة جيدة جداً وتستعد للخروج خلال الأيام القليلة المقبلة إن شاء الله.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    في

    اللهم لك الحمد والشكر

المشاركة عبر
x