صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول وفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وإقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد ما عدا مكة المكرمة ورفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص ورفع تعليق السفر بين المناطق.آخر إحصائيات كورونا بالمملكة.. الإصابات والوفيات وحالات التعافي الجديدةيزيد عمرها عن 500 عام.. توجيه من أمير عسير بشأن «الشجرة التاريخية» (صور)توجيه مهم من «التجارة» للأسر والمنشآت والمتاجر بشأن «الكمامات»بعد اقتلاع أعمدة الإنارة.. إعادة تيار الكهرباء في «محايل عسير»دبي تستأنف الحركة الاقتصادية الأربعاء المقبلوفاة وإصابة 5 أشخاص.. «أبل سائبة» تصدم مركبة على طريق حرة الضريبة بالجمومبشرى سارة من «الجوازات» للمقيمين حاملي الجنسية السوريةتوجيه من «النيابة العامة» بشأن مواطن روَّج «معلومات مضللة» عن فتح المساجدمشهد رائع.. طفلة لا تتجاوز 4 سنوات ترفض مصافحة المذيع خوفاً من «كورونا» (فيديو)6 نصائح مهمة للحفاظ على صحتك خلال إجازة عيد الفطر (إنفوجراف)توقعات طقس ثالث أيام العيد.. هطول أمطار رعدية على عدة مناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نهاية المزاح غير المنضبط طلاق بدون قصد (فيديو)

0

 

تواصل ـ فريق التحرير:

أكد الشيخ علي المري أن من يتلفظ بلفظ الطلاق، ولو كان مازحاً، يقع طلاقه، مُشِيرَاً إلى الحديث النَبَوِيّ الشريف الذي رواه الترمذي، وأبو داوود، وابن ماجه من حديث أبي هريرة قال: قَالَ رسول الله صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ثلاث جدهن جد وهزلهن جد: النكاح، والطلاق، والرجعة.

جاء ذلك في جواب للشيخ على سؤال ورده بهذا الخصوص في برنامج الجواب الكافي على “قناة المجد”، حيث بعث أحد المشاهدين برسالة قَالَ فيها إنه كان يمازح صديقه، ويسأله عن زوجته، قَائِلاً له: “فلانة معك”، فأجابه الصديق مازحاً ضاحكاً: “لا.. طلقتها”، لكن بعد فترة تذكر هذا الصديق هذه الكلمة، وبات في حيرة من أمره.

وقال “المري”: إن الحديث السابق يشير إلى أنه لو طلق شخص أو نكح أو راجع وقال: كنت فيه لاعباً هازلاً لا ينفعه قوله هذا.

وأَضَافَ الشيخ المري قَائِلاً: من سُئل عن زوجته هل باقية في عصمته؟ وقال طلقتها، فأكثر أهل العلم على أن الطلاق قد وقع؛ لِأنَّ السؤال فيه إخبار.

ونصح “المري” السائل بضرورة الذهاب للإفتاء، حتى يُستفصل منه، ولا يمكن الفصل في هذه القضية من خلال هذه الفتوى؛ لِأنَّ هذه واقعة تحتاج إلى السّماع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x