الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التخصصات الصحية»: رقمنة جميع الاختبارات النهائية لشهادة الاختصاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أن جميع الاختبارات النهائية لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، ستكون رقمية بشكل كامل، بعد نجاح تجربة اختبارات الجزء الأول في تهيئة المتدربين لاستخدام، التطبيق المخصص للاختبارات من دون مشكلات فنية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي للهيئة عبدالله الزهيان، أن "الهيئة" ستشرع خلال الفترة المقبلة في إرسال العديد من الاختبارات التجريبية للمتدربين، للتأكد من المعرفة التامة لإعداد الأجهزة وآلية استخدام البرنامج مع وجود إمكانية الدعم الفني في حال تطلب ذلك، لافتاً إلى أن نجاح التجربة الرقمية للاختبارات عزز القرار تجاه التحول الرقمي حيث لم يواجه المتدربين مشكلات فنية.

وأشار إلى أن تطبيق Softest الذي تستخدمه الهيئة للاختبارات الرقمية مدعوم من أنظمة Microsoft office وiOS ويمكن التعامل معه بسهولة ويوفر الوقت والجهد للمختبر بدلاً من الطريقة الورقية التقليدية التي تتطلب الكتابة والتظليل وغيرها من الأمور التي تستهلك وقت الاختبار.

وبين الزهيان، أن عدد الذين تقدموا لاختبارات الجزء الأول لعدد من التخصصات لشهادة الاختصاص السعودية تجاوز 3000 متقدم في 28 تخصصاً وتزامن اختبارهم في خمس مدن هي الرياض، والخبر، وأبها، ودبي، ومسقط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook