السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الثقافة والإعلام يكشف أسباب تأسيس جهاز أمن الدولة

C-C5YkNXkAEaHsX (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، عن الأسباب التي دفعت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى إصدار أمر ملكي يقضي بتأسيس جهاز "رئاسة أمن الدولة".

اضافة اعلان

وقال "العواد" بحسب "سي.إن.إن": ‘‘إن إنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة وفصل قطاعات عن وزارة الداخلية ونقلها للجهاز الجديد، من شأنه أن يخلق توازناً بين الأمن والتنمية المستدامة ويوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة".

وأضاف: جاء الأمر الملكي الكريم بتأسيس رئاسة أمن الدولة، كجهاز مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء لإعطائه قوة التركيز على أمن الوطن والمواطن والمقيم، ومكافحة الإرهاب والتجسس والاختراق الفكري بكافة أشكاله وأنواعه، وبأحدث الوسائل والطرق العالمية أمنياً ومعلوماتياً، ومراقبة تمويله مالياً".

وتابع "العواد": أن الجهاز سيختصر الكثير من الإجراءات الروتينية في اتخاذ القرار وسرعة ردة الفعل بحزم وعزم تجاه أي نوايا عدوانية ضد الوطن، كما أنه سيسهل تفرغه وتخصصه في التواصل مع الجهات ذات العلاقة على المستوى الدولي والإقليمي، والعمل على تطوير أدواته، ورفع كفاءته لضمان الدقة في التنفيذ والمتابعة.

وأشار وزير الثقافة والإعلام، إلى أن هذا الفصل بين القطاعين، يسعى لرفع كفاءات قطاعات الدولة وفق رؤية 2030، وهذا الإجراء له تأثير اقتصادي إيجابي لما يتضمنه من ترشيد إنفاق الدولة وزيادة الإيرادات من خلال تقديم خدمات أفضل واستثمار أمثل للموارد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook