الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم السادس لخيمة «أبها».. زيارة للأمير منصور بن مقرن وحضور كبير للفعاليات (صور)

IMG_3603
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت خيمة أبها التاسعة، في سادس أيامها، زيارة من صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية.

اضافة اعلان

وكان في استقبال سمو الأمير، رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها الدكتور عبدالله أبو عشي، والمدير التنفيذي للخيمة الدعوية الشيخ علي القرفي، ومدير العلاقات العامة الشيخ عبدالله القرفي، وفضيلة الشيخ علي سمحان عضو مجلس الإدارة، والشيخ فايز الأسمري عضو مجلس الإدارة.

وتجول صاحب السمو الملكي في الخيمة ومعارضها وأركانها، وخلال جولته شاهد عرضا توضيحيا في المسرح عن إحصائيات وإنجازات الخيمة، وشارك في تلقين الشهادتين لأحد المسلمين الجدد، وأثنى على الخيمة وبرامجها المتنوعة التي تشمل جميع أفراد المجتمع وعن تجهيزاتها وعمل المكتب التعاوني بأبها، وجهوده في المنطقة.

وفي ختام الزيارة كانت هناك ضيافه لسموه الكريم مقدمة من إدارة الخيمة، كما تسلم سمو الأمير منصور بن مقرن درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

من ناحية أخرى، تواصلت الفعاليات في اليوم السادس لـ"خيمة أبها"، لا سيما في خيمة البيت التراثي بجلسة عصرية بعنوان "صاحب الحاجة من قاساها"، ومن خيمة الأشبال بألعاب وبرامج ترفيهية متعددة.
أما خيمة التدريب النسائي، فشهدت محاضرة بعنوان "هي أولى بهذا"، لـ سلمى ناصر، وفي خيمة الطفل جيل الهمة قدم برنامج بعنوان "قصص نبوية وصحتي النفسية"، وبرنامج آخر بعنوان "الكأس لنا".
وفي خيمة النساء الرئيسة، تنوعت الفعاليات، وبدأت بمسرحية بعنوان "إنه ذنبي"، أعقبها محاضرة لـ إيمان السعدون، بعنوان "مظاهر ضعف الإيمان".
وبعد صلاة المغرب امتلأت خيمة الفعاليات الرئيسية بالحضور، وكانوا على موعد محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور سعد بن سعيد الحجري، عضو الإفتاء بمنطقة عسير، بعنوان "اغتنام الإجازات"، وبعد ذلك برنامج آفاق إعلامية يقدمه مجموعة من الإعلامين المتميزين، وهم ناصر سي عبدالله، ومنصور القرني، وفارس القحطاني.
وفي خيمة النساء الرئيسية قدم برنامج عن الحد الجنوبي، واكبه في خيمة "الصحة تاج" دورة مهارات إسعافية في 20 دقيقة. وفي ختام فعاليات الخيمة الرئيسية كان الحضور على موعد مع فقرة شيقة ومسلية مع مجموعة "إيماض" الترفيهية، التي أمتعت الخيمة كل عام،  وبعدها تم السحب على جوائز متنوعة مقدمة من إدارة الخيمة.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook