الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجوازات»: الإبلاغ عن فقدان الجواز أو الهوية يلغي صلاحيتهما

medium_2017-07-22-4d28e66517
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أكد العقيد محمد السعد، مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات، أن أي جواز مبلغ بفقده أو تلفه يعد لاغياً، ولا يمكن السفر لدول مجلس التعاون الخليجي بالهوية الوطنية المسجل عليها بلاغ فقدان أو بها تلف، أو عدم مطابقة عدد نسخ الهوية لنظيرها بالنظام الآلي، حتى يتم استخراج هوية وطنية جديدة بدلًا من المفقودة أو التالفة؛ حيث إن البطاقة المبلغ عن فقدانها إلكترونيًا تعتبر لاغية فور الإبلاغ عنها.

اضافة اعلان

وأضاف: "أيضًا النظام لا يسمح بسفر صاحب الجواز المسجل عليه بلاغ فقدان، حال العثور عليه أو به تلف، فالإجراء الصحيح هو عند العثور على جواز السفر السعودي بعد الإبلاغ عن فقدانه، مراجعة إدارة الجوازات التي تم التبليغ عن طريقها لإكمال إجراءات استخراج جواز سفر بديل للمفقود من قبلهم، حسب تعليمات وثائق السفر.

وأوضح أنه عند تلف الجواز أو أي جزء منه فعلى صاحبه مراجعة أقرب إدارة جوازات يوجد فيها (قسم سفر السعوديين) والإبلاغ عن التلف وإكمال اللازم لاستخراج جواز سفر جديد بدلًا من الجواز التالف، حسب التعليمات.

ونبه السعد على المواطن الراغب في السفر خارج البلاد معرفة أنظمة السفر قبل موعد المغادرة بوقت كافٍ، حتى لا تتم إعادته أو تأخير إجراءاته.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook