السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الثلاثاء المقبل.. «قطار الحرمين» ينطلق بين جدة والمدينة تجريبياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تعتزم وزارة النقل تنفيذ رحلة تجريبية لقطار الحرمين السريع، تنطلق الثلاثاء المقبل، من محطة القطار بجدة إلى المدينة المنورة، وتشمل زيارة لمشروع القطار بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

اضافة اعلان

وقالت مصادر مطلعة إن كافة استعدادات الرحلة التي سيشارك فيها عدد من المسؤولين اكتملت، وأنها ستشهد استعراضاً للاستعدادات الفنية والخدمات ومراحل المشروع، مبينة أن الرحلة ستبدأ من محطة القطار بجدة عند الساعة 12 لتصل إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عند الساعة الواحدة والربع.

وأضافت المصادر أن الرحلة التجريبية ستنطلق من محطة القطار بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة لمحطة القطار بالمدينة المنورة عند الساعة 1:45 بعد الظهر لتصل لمحطة القطار بالمدينة المنورة عند الساعة 3:15 عصراً، لتنطلق من المدينة المنورة باتجاه جدة مباشرة عند الثالثة والربع مساءً، لتصل جدة عند السادسة مساءً، وفقا لـ"الاقتصادية".

يذكر أن مشروع قطار الحرمين هو خط حديدي مزدوج بطول 450 كيلومتراً ويشمل 35 قطاراً مجهزة بأحدث الوسائل التقنية، يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأنشئ ليخدم نحو 60 مليون راكب سنوياً معظمهم من الحجاج والمعتمرين الزوار، بجانب المواطنين والمقيمين.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook