«متحدث الداخلية»: جميع تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة «أبشر» (فيديو)«متحدث الصحة» يوضح مدة حضانة فيروس «كورونا» (فيديو)«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا»: تسجيل 403 إصابات جديدة و600 حالة تعافي و28 وفاة«قيادة التحالف»: تدمير طائرة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكةلاستخدامها في توليد الطاقة.. «أرامكو» تُعلن تصدير أول شحنة من «الأمونيا الزرقاء» إلى اليابان«مرور الطائف» يضبط قائد مركبة نشر مقاطع «سناب» توثق ارتكابه لمخالفات مروريةرسمياً.. إطلاق تطبيق «اعتمرنا» على أجهزة «آبل» للراغبين في حجز موعد العمرةالعملة الإيرانية تتهاوى.. الدولار الواحد بـ300 ألف ريال إيرانيرئيس ديوان المحاسبة يعتمد استراتيجية الأمن السيبراني «التأمينات» توضح شروط ضم مُدد الاشتراك لنظام التقاعد المدني أو العسكري«الحصيني» يتوقع: المملكة تودّع الأربعينات المئوية بدءاً من غد الاثنينهل يحاسب الزوج على تقصير زوجته في الصلاة؟.. الشيخ «المصلح» يوضح (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 10 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
03:09 م
المغرب
05:44 م
العشاء
07:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

العراق.. هيئة علماء المسلمين تستنكر اعتقال 13 إمامًا وخطيبًا في الموصل

العراق.. هيئة علماء المسلمين تستنكر اعتقال 13 إمامًا وخطيبًا في الموصل
0

تواصل ـ وكالات:

استنكرت هيئة علماء المسلمين في العراق اعتقال القوّات الحكومية ثلاثة عشر إمامًا وخطيبًا من مدينة الموصل أمس بعد أدائهم صلاة الجمعة في مساجد متفرقة من المدينة، بذريعة عدم التزامهم بالخطبة الموحدة المفروضة عليهم من قبل دائرة أوقاف محافظة نينوى.

وأفادت مصادر في المدينة؛ بأن تلك القوّات اقتادت الخطباء تحت تهديد السلاح بعد انقضاء الصلاة، مشيرة إلى أن مدير دائرة الوقف أعلن أن المعتقلين سيُحالون إلى ما سماها مجالس تحقيقية لغرض محاسبتهم أو معاقبتهم.

وقال بيان هيئة علماء المسلمين إن الهيئة ترى في هذا العمل محاولة فاشلة لسياسة تكميم الأفواه وإرهاب فئة مهمة ومؤثرة من فئات المجتمع؛ لثنيها عن أداء واجبها الريادي في قيادة المجتمع، والأخذ بيده بعد الأزمات التي حلت به.

واعتبرت إن حادثة الاعتقال المدانة هذه؛ غير مسبوقة؛ حيث لم يجر اعتقال أئمة وخطباء من قبل بناءًا على عدم التزامهم بخطبة مفروضة عليهم من جهة ما، وإنما كانوا يعتقلون ويعذبون ويقتلون على خلفية تهم أخرى.

وعدَّت ذلك مؤشرا خطيرا على الواقع الذي يراد له أن يفرض على محافظة نينوى عامة، ومدينة الموصل خاصة في قابل الأيام، وبما يؤدي إلى التضييق على هذه المحافظة وكبت أصوات أبنائها وإرغامهم على الخضوع والخنوع للسياسات الحكومية، ومؤسساتها وأذرعها العسكرية والأمنية ومؤسساتها التنفيذية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x