مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:03 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

8 أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول في الدم

8 أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول في الدم
0

تواصل – وكالات:

تحتوي بعض الأطعمة على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، والتي ترفع من مستوى الكوليسترول في الدم، وفيما يلي ثمانية أنواع من الأطعمة الصحية التي تخفض مستوى الكوليسترول في الدم، بحسب موقع “هيلث غرايد” الإلكتروني:

 الألياف: بعض الألياف قابلة للذوبان، وبعضها الآخر غير قابل للذوبان. ويساعد النوع الأول على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويعد التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، حيث تقع الألياف القابلة للذوبان في لب التفاح، بينما تقع الألياف غير القابلة للذوبان في القشرة.
  • الحبوب: ومن المهم تناول مجموعة متنوعة من الحبوب تتراوح بين ثلاث وخمس حصص يومياً، مثل دقيق الشوفان، والخبز، ونخالة الأرز، والشعير، والمعكرونة.
  • الفاكهةوالخضار: يجب تناول بين ثلاثة وخمسة حصص يومياً من الفاكهة والخضار.
  • الفولوالبازلاء: قد يكون حبيبات الفول والبازيلاء صغيرة، ولكنها تحتوي على قيمة غذائية كبيرة وتعمل على مكافحة الكوليسترول.
  • المكسرات: وتساعد المكسرات أيضاً على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن من المفضل تناول كميات محدودة منها.
  • اللحوم: احرص على تناول اللحوم الخالية من الدهون والدجاج الخالي من الجلد.
  • الزيوت غير المشبعة: عند الطهي، حاول استخدام الزيوت غير المشبعة، مثل الكانولا، والذرة، والزيتون، ودوّار الشمس، والقرطم، وفول الصويا.
  • الأسماك: يؤدي تناول الأسماك إلى خفض نسبة الكوليسترول، ولكنها، قد تكون مفيدة بسبب عدم احتوائها على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وتحتوي أسماك السلمون والتونة والماكريل على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وأوميغا 3، أما بالنسبة إلى المأكولات البحرية الأخرى مثل، الجراد والروبيان، فيحتويان على كمية أقل من الدهون مقارنة باللحوم والدواجن، ويجدر بالذكر أنه يجب تناول السمك المشوي في الفرن مرتين على الأقل أسبوعياً.
أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x