الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة.. تدشين حاويات ذكية للنفايات تعمل بالطاقة الشمسية في «الطوال»

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الطوال:

نجحت بَلَدِيَّة محافظة الطوال، بمنطقة جازان، في تشغيل 32 حَاوِية نفايات ذكية وصديقة للبيئة، وتعد الأولى من نوعها على مستوى البلديات؛ إِذْ تعمل على الطاقة الشمسية، وعملت بشكل فني جاذب وطارد للبعوض وكافة الحشرات.

اضافة اعلان

وَتَمَّ إِنْتَاج هذا النوع بعد عقد تعاون بين بَلَدِيَّة المحافظة وإحدى المؤسسات المهتمة بجانب التقنية، واستمر العمل على إِنْتَاجها عِدَّة أشهر عقدت خلالها عِدَّة ورش عمل ومراجعة للفكرة والتصميم.

وأَوْضَحَ رئيس البَلَدِيَّة المهندس أسامة الزكري، أن هذا المشروع يهدف إلى المحافظة على البيئة، وتقليل انتشار البعوض والحشرات حول حَاوِية النفايات، وتكون مرغوبة الشكل وجاذبة، وتكون بدون تدخل كهربائي، وموافقة لرؤية المملكة 2030، وتعتمد اعتماداً كُلِّيّاً على الطاقة الشمسية، مُشِيرَاً إلى أن الحَاوِية تحتوي على لوحة إِلِكْتُرُونِية تَمَّتْ برمجتها بحيث تعمل من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الرابعة فجراً.

وَأَشَارَ إلى أن البَلَدِيَّة تستفيد من تلك الحَاوِيات من ناحية إعلانية واسْتِثْمَارِيّة، وَتَمَّ تصنيع 32 منها لتوزيعها في عدد من الشوارع الرَئِيسِيّة، والحدائق، والمتنزهات العامة، والأسْوَاق، ومجمعات المدارس في محافظة الطوال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook