الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاع: الألمان قلقون من التطرف «اليميني واليساري»

15391158_302
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف استطلاع للرأي نُشرت نتائجه، اليوم (الْجُمُعَة)، في ألمانيا أن نحو نصف المجتمع بات قلقاً من اليمين واليسار المتطرف في البلاد، وذلك عقب أَعْمَال الشغْب التي تَسَبَّبَتْ فيها عناصر يسارية متطرفة، خلال مظاهرات مناوئة لقمة مجموعة العشرين في هامبورج، نهاية الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

وَأَشَارَ الاستطلاع، الذي أجراه معهد «إمنيد» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "فوكوس" الألمانية للرأي بين 11 و12 يوليو الجاري، إلى أن 43 في المائة من الألمان يرون أن التطرف اليميني أخطر من اليساريين، فيما ذكر 23 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع أن التطرف اليساري يمثل خطراً أكبر من اليميني. ورأى نحو 25 في المائة من الألمان في الاستطلاع أن الخطر الناجم عن تطرف كلا التيارين مماثل.

يَأْتِي ذلك بعد أن حَذَّرَ تقرير أمني، بداية شهر يوليو الجاري، من تصاعد مخاطر الإرهاب المرتبط بجماعة "مواطنو الرايخ" اليمينية المتطرفة التي تحن إلى ألمانيا النازية. وجاء ذلك، فيما استحدثت شرطة الجنايات الألمانية وحدة خَاصَّة مكلفة بمراقبة المصنَّفين في خانة "الخطرين".

وللمرة الأولى في تاريخ التقارير الأمنية السنوية يجري التطرق إلى خطورة جماعة "مواطنو الرايخ" اليمينية المتطرفة. وقدَّرت دائرة حماية الدستور أعداد المنتمين إلى هذه الجماعة بنحو 12 ألفاً و800 يميني متطرف، بينهم نحو 800 شخص من شديدي التطرف والمستعدين لممارسة أَعْمَال العنف التي تخل بأمن الدولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook