السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم.. «الشورى» يحسم توصيات تقرير «الإسكان»

لىقغث5غ57ت68
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

يحسم مجلس الشورى اليوم، 6 توصيات؛ ومن المنتظر أن يستمع المجلس في مستهل جلسة اليوم إلى عددٍ من التوصيات الإضافية لأعضاء الشورى على التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 36ـ1437، ومنها دراسة إعادة النظر في أساليب دعم وتمويل الوزارة للمواطنين لبناء مساكن خاصة بتكاليف منخفضة، بدلاً من إنشاء مشروعات إسكانية تثقل الوزارة.

اضافة اعلان

وطالب العضو محمد العجلان، بمراعاة حاجة المواطنين وخصوصياتهم، والاستمرار في إقراض المواطنين بقروض ميسرة من الدولة بدلاً من إحالتهم إلى البنوك التجارية.

ومن بين التوصيات، توصية أخرى للعضو محمد العلي دعت إلى التركيز على تنفيذ وحدات سكنية جاهزة بأعداد كبيرة من خلال مقاولين وتسليمها للمواطنين، وفقا لـ"الرياض".

ورأى العضو، أن على وزارة الإسكان إنشاء وحدات سكنية وفق المبلغ الذي أعطيت من الدولة وقدره 250 مليار، ووضع خطة زمنية لتسليم الوحدات السكنية.

وأشار إلى أن الوزارة، لديها أكثر من مليون أرض سكنية مخططة وجاهزة للتسليم ولديها مساحات بأكثر من 400 مليون متر ومبلغ 250 مليار، ولا ينبغي لها أن تتحدث عن مشكلة السكن، مؤكداً حاجة المملكة إلى توفير 150 ألف وحدة سكنية سنوياً خلال 30 عاماً مقبلة.

واقترحت العضو إقبال درندري، تكوين لجنة عليا للإسكان تمثل الجهات ذات العلاقة والمستفيدين وتكون لديها السلطات الكافية لتحديد ما يلزم لتوفير السكن المناسب لفئات المجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook