الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا.. دم ملوث يودي بحياة أكثر من ألفي شخص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

قالت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستُجري تَحْقِيقَاً عَامّاً في قضية دم ملوث حُقن به مرضى في مستشفيات تَابِعَة للهيئة العامة للخدمات الصحية الحكومية؛ مما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 2400 شخص.

اضافة اعلان

وخلال السبعينيات والثمانينيات كانت منتجات الدم التي حصلت عليها الهيئة العامة للخدمات الصحية ملوثة بفيروسات مثل فيروس (إتش.آي.في) المسبب للإِيدْز، أو فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي"، وأصابت آلاف الأشْخَاص بالناعور، أو سيولة الدم، أو اضطرابات أخرى متعلقة بالنزيف.

وأَوْضَحَتِ المتحدثة باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي أنه سيجري التشاور مع أسر الضحايا لتحديد شكل التحقيق "الواسع النطاق" الذي سيتم إجراؤه.

وقال تقرير لنواب في البرلمان عام 2015م، إن وزارة الصحة قدرت أن أكثر من 30 ألف شخص ربما أُصيبوا بالالتهاب الكبدي سي بين عامي 1970 و1991 ولكن لم يتم التعرف إلا على ستة آلاف شخص فقط. وأُصِيبَ 1500 آخرون بفيروس (إتش.آي.في) فيما بين عامي 1978 و1985.

ويَأْتِي التحقيق بعد أن بعث زعماء من كل الأحزاب السياسية الرَئِيسِيّة في بريطانيا، باستثناء حزب المحافظين الحاكم، رسالة مشتركة لماي لمطالبتها بإجراء تحقيق في القضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook