مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 20 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:01 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:31 م
العشاء
08:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أمير القصيم: مواجهة الصيد الجائر واجب اجتماعي

أمير القصيم: مواجهة الصيد الجائر واجب اجتماعي
0

تواصل – واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير القصيم، ضرورة نشر الوعي البيئي لدى أَفْرَاد المجتمع للحفاظ على الطيور والحيوانات البرية من الصيد الجائر، مُشَدِّدَاً على تكثيف الجهود لنشر التوعية من خلال وسائل الإعلام، وضرورة الحد من تلك التصرفات عبر تطبيق العقوبات على ممارسي الصيد الجائر لجميع أنواع الطيور والحيوانات البرية.

وَنَوَّهَ أمير القصيم بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حَفِظَهُ اللَّهُ – لدفع مسيرة التنمية المستدامة، التي تمنع مثل تلك التصرفات.

ولفت سُمُوُّه الانتباه إلى أن الصيد الجائر أدى إلى تناقص أعداد الطيور والحيوانات البرية، ويهدد بخطر الانقراض، بالإِضَافَةِ إلى هدر الجهود الوطنية للمحافظة عليها، مُشَدِّدَاً على لجنة النظر في مخالفات أحكام صيد الحيوانات والطيور البرية بأهمية التعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية، لتطوير العمل وتنفيذ الخطط والمشروعات التي تهدف إلى المحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها في مواطنها الطبيعية.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، أعضاء لجنة النظر في مخالفات أحكام صيد الحيوانات والطيور البرية في منطقة القصيم، بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وبين رئيس اللجنة سعود الرشيدي أن اللجنة تسعى إلى الحد من صيد الحيوانات والطيور البرية، وتطبيق العقوبات عبر تحويلها لجهات الاختصاص بعد النظر بها في منطقة القصيم، مؤكداً أنه، ولله الحمد، هناك تكاتف للحد من هذه الظاهرة، وأن انحسارها يكمن عبر وعي المجتمع وإدراكه لضرورة المحافظة على وجود تلك الحيوانات والطيور البرية، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم على وقفته ومتَابَعَته ودعمه الدائم للجنة وأَعْمَالها للحد من تلك الظاهرة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x