مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

‏‫متحدث «الصحة»: الخدمات الصحية ستبقى مجانية لجميع المواطنين (فيديو)

0

تواصل – سامي الثبيتي:

أَوْضَحَ مشعل الربيعان، متحدث وزارة الصحة، أن “نقطة البداية في خصخصة الصحة كانت في موافقة المقام السامي على الخطة التي تقدمت بها وزارة الصحة، والتي تتعلق بأن تكون الصحة أولوية في جميع التشريعات والسياسات الحكومية؛ بما يعني أن تكون الوقاية أوَّلاً ثم العلاج، وأن يكون هناك تحول إلى نظام الشركات ونظام شراء الخدمة”.

وَشَدَّدَ الربيعان، في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد، على أن: “الخدمات الطبية والعلاج سيبقى مَجَّانَاً لجميع المواطنين، بل ستزيد المنافسة بين القطاع الحكومي والخاص، حيث سيجد المواطن أكثر من خيار متاح أمامه”.

وأَضَافَ: “الفائدة المرجوة من هذا الأمر هو رفع مستوى الخدمات، وسهولة الوصول للخدمات الصحية الطبية لجميع المواطنين بتقنيات أفضل ومواعيد أسرع”.

وَأَكَّد أن: “دور وزارة الصحة بعد التحول للشركات هو التنظيم والإشراف، أما التشغيل سيكون من صميم عمل الشركات الحكومية التابعة لوزارة الصحة والتي سوف تُنشأ لاحِقَاً”.

واستطرد متحدث الصحة قَائِلاً: “هذه الشركات لن تكون نهباً للميزانيات كما هي الحال الآن، حيث لن تكون هناك ميزانية ثابتة بل ستكون على المخرجات من هذه الشركات من حيث طريقة وكمية الخدمات المقدمة”.

وختم الربيعان تصريحاته مؤكداً أن: “الدولة حريصة على تقديم أفضل الخدمات الصحية بالمجان، وهي من النعم التي أنعم الله علينا في هذا البلد”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x