مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ما هي أفضل طريقة لمعالجة الأرق؟

ما هي أفضل طريقة لمعالجة الأرق؟
0

تواصل ـ وكالات:

كشف علماء من جامعة نورث وسترن الأمريكية عن طرق جديدة تساعد الناس على التخلص من ظاهرة الأرق واضطرابات النوم، وفي ظل مشاغل الحياة وظروف العمل اليومية التي نمر بها حَالِيَّاً، بدأ الكثيرون يعانون من اضطرابات في النوم، ومشاكل نفسية جمة سببها التفكير المتواصل.

وحول ظاهرة الأرق وآثارها وطرق الوقاية منها، نقلت صَحِيفَة الجارديان عن خبراء أمريكيين قولهم: “لقد تَوَصَّلنا إلى نتائج تبين أن الذين يحددون أهدافهم في الحياة ويضعون خططاً لتحقيقها، أقل عُرْضَة للإصابة باضطرابات النوم من غيرهم، كما هم أقل عُرْضَة للإصابة بتوقف التنفس أثناء النوم والذي قد يؤدي للوفاة أَحْيَانَاً”.

وَأَشَارُوا إلى أنهم تَوَصَّلُوا إلى تلك النتائج بعد اختبارات نفسية وطبية أجروها على نحو 800 متطوع، تتراوح أعمارهم بين 60 إلى 100 سنة، حيث قاموا خلال الاختبارات بطرح أسئلة متنوعة على المتطوعين لمعرفة طرق تفكيرهم، والتصرفات والأساليب التي قاموا بها في الماضي للوصول إلى أهدافهم، وتبين أن الذين كَانُوا يخططون لمستقبلهم مُسْبَقَاً، أقل عُرْضَة لاضطرابات النوم.

وبالإِضَافَةِ إلى تلك النتائج، أكَّدَ الخبراء أنهم يوصون الأشْخَاص الذين يعانون من الأرق بالتقليل من استهلاك القهوة قبل النوم، بالإِضَافَةِ إلى عدم تناول الوجبات الثقيلة، أو الجلوس أمام الكمبيوتر لمدة طويلة مساءً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x