مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

حادث مؤلم وراء إطلاق حملة ومسابقة «السعد لقيادة آمنة»

حادث مؤلم وراء إطلاق حملة ومسابقة «السعد لقيادة آمنة»
0

 

تواصل ـ فريق التحرير:

قالت منيرة السعد صاحبة فكرة (حملة منيرة السعد لقيادة آمنة)، إِنَّ الفكرة سَيْطَرَتْ عليها من كثرة ما رأت من الحوادث، وذهاب أرواح الكثير من الناس ضحايا تلك الحوادث المرورية.

وأَضَافَتِ السعد في تصريحات خَاصَّة لصَحِيفَة “تواصل”: “أن فكرة الحملة انبثقت من قصة أصدقاء تركي الثلاثة، حيث ‏كانوا ثلاثة أصدقاء خرجوا من البحر متأخرين وغالبهم النوم، فقال السائق من ينوب عني؟ فقَالُوا: كلنا يغالبنا النوم. فطلب منهم أن يربطوا الأحزمة فربطه أحدهم أما الآخر فلم يربطه وعندما نام صديقاه أوقف السائق السيارة وربط الحزام لصديقه الآخر، وبَعْدَ ذَلِكَ نعس السائق، وانقلبت السيارة فمات السائق، ونجا صديقاه بِفَضْلٍ من الله ثم لربط السائق الحزام لصديقه”.

وَتَابَعَتْ قائلة: “لقد أثَّر فيَّ هذا الحادث كَثِيرَاً، فقلت في نفسي: لو أَنَّ أحد المشهورين أخذ هذه الفكرة وقام بحملة آمنة لقيادة السيارة ليحذوا حذوه الكثيرون وينتفع متابعوه الشباب وغيرهم، وتنتشر ثقافة التقيد بالأنظمة وتحفظ الأرواح بإذن الله بعد بذل الأسْبَاب: “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جَمِيعَاً”.

الجَدِير بِالذِّكْرِ أن الحملة أَطْلَقَتْ مسابقة لعمل مقاطع مرئية وجوائز نقدية قيمة؛ تهدف إلى نشر التوعية بالمجتمع للحد من الحوادث المرورية، وللتعرف على شروط المسابقة وكَيْفِيَّة التسجيل، يُرْجَى مُتَابَعَة حساب الحملة على تويتر ووسمها، وتَنْتَهِي الحملة في 25 شوال.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x