الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هدية الحاج والمعتمر توزع أكثر من ألفي ذبيحة للمستحقين بمكة (صور)

IMG-20170710-WA0018
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وزعت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، بمشاركة عدد من الجهات الخيرية والمجتمعية 2102 ذبيحة ضمن مشروع ذبح وتوزيع لحوم دم الجبران والعقائق والصدقة، والنذر وتم توزيعها على "4" آلاف أسرة داخل نطاق الحرم.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في إطار تنفيذ برنامج الوكالات الذي يهدف إلى التيسير على قاصدي بيت الله الحرام إذ تقوم الجمعية من خلال الوكالات المقرة شرعًا بإخراج الكفارات من باب التسهيل على المسلمين وفتح أبواب الخير لهم دون تحمل المشاق.

من جهته، أوضح مساعد المدير العام للرامج والخدمات الأستاذ عبد الرحمن السالمي أن الجمعية تحرص على تنفيذ هذا المشروع بمشاركة الجهات الخيرية المتخصصة في رعاية الفقراء والمحتاجين؛ من أجل تسهيل وصولها لأكبر عدد من المستفيدين حيث تمكنت من توزيع "2102" ذبيحة على الأسر المستحقة في مكة المكرمة، مؤكداً التزام الجمعية بتوزيع اللحوم والكفارات طوال العام بهدف سد حاجة الأسر الفقيرة من الأرز واللحوم.

وأردف أن الجمعية بإشراف لجنة شرعية تتأكد من مطابقة الذبائح للشروط الشرعية من خلال تواجدها في أماكن الذبح لاستلام الذبائح، بعد تأكيد الطبيب البيطري المختص بالمسلخ عن مدى سلامة وصلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تخصيص سيارات مبردة لنقلها وتسليمها للجهات المتعاونة.

وحث السالمي كافة أبناء المجتمع بالمساهمة في دعم برامج وخدمات الجمعية لخدمة أكبر عدد من المعتمرين والزائرين ورسم صورة طيبة ومشرقة عن أبناء هذه البلاد المباركة ودورهم البارز في خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية تأسست قبل نحو ثمان سنوات، وهي جمعية تطوعية متخصصة تقدم خدمات إنسانية تسهل للحجاج والمعتمرين والزائرين أداء مناسكهم، وتحول الجهود الخيرة والمساهمات المباركة إلى خدمات متميزة من خلال التطوير والإبداع وسرعة الاستجابة بكفاءة وفعالية وفق المعايير العالمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook