الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية عبر رحلات «الخطوط الأردنية»

1098861
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أعلنت الخطوط الملكية الأردنية، اليوم الأحد، عن سماح إدارة الأمن القومي الأمريكية للمسافرين على متن طائراتها المتجهة إلى الولايات المتحدة باصطحاب أجهزتهم الإِلِكْتُرُونِية.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَتْ أن هذا القرار يشمل جميع رحلات الشركة المغادرة من عمان إلى كل من: نيويورك، وشيكاغو، وديترويت، اعْتِبَارَاً من اليوم.

وحسب البيان الصادر عن الخطوط الملكية، ونقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد أصبح بمقدور جميع مسافري الملكية من مطار الملكة علياء الدولي إلى أمريكا حمل أجهزة الكمبيوترات المحمولة، والأجهزة اللوحية، وكاميرات التصوير، وغيرها من الأجهزة الإِلِكْتُرُونِية على متن الطائرات.

وبِحَسَبِ البيان فقد أصبحت هذه الأجهزة تخضع لعمليات فحص معززة وإِجْرَاءَات تفتيش تتوافق مع متطلبات السلطات الأمريكية الأمنية المتعلقة بجميع رحلات شركات الطيران القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من شتى أنحاء العالم.

ووجَّه المدير العام، الرئيس التنفيذي للخطوط للملكية، ستيفان بيشلر الشكر إلى مسافري الشركة على تفهمهم للتعليمات التي كانت قد أَصْدَرَتها السلطات الأمريكية خلال شهر مارس الماضي والتي منعت بموجبها المسافرين المتوجهين إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في ثماني دول من الشرق الأوسط، والخليج العَرَبِيّ، وشمال إِفْرِيقيا، من اصطحاب الإِلِكْتُرُونِيات في مقصورات الركاب.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت كل من شركة "الاتحاد" الإِمَارَاتية، ومقرها أبوظبي، وشركة "طيران الإِمَارَات"، ومقرها دبي، أن السلطات الأمريكية رفعت الْحَظْر المفروض على حمل الأجهزة الإِلِكْتُرُونِية على متن رحلاتها إلى الولايات المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook