الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجن «مُغرّد» كويتي 10 سنوات لإدانته بنشر «أخبار كاذبة» تسيء للبلاد

1280x960
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أيدت محكمة التمييز الكويتية، اليَوْم الأحد، حكم حبس مغرِّد 10 سنوات؛ لإدانته بِتُهْمَة نشر "شائعات كاذبة" حول أوضاع بلاده الداخلية، حَسْبَ مصدر قضائي مطلع.

اضافة اعلان

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه لِكَوْنه غير مخول له التصريح للإعلام، إن هذا الحكم "نهائي"؛ لأنه صادر عن أعلى درجات التقاضي (محكمة التمييز).

وأسندت النيابة العامة اتهامات للمغرد بأنه "أذاع عمداً بالخارج عبر حسابه (جبريت سياسي) في موقع التغريدات "تويتر" أخباراً وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد".

وَقَالَتِ النيابة في التهم إن: "ما سبق من شأنه إضعاف هيبة الدولة واعتبارها، والإضرار بالمصالح القومية للبلاد"، وَفْقَاً لـ"الأناضول".

وذَكَرَتْ أن المتهم "طعن علناً وفي مكان عام عن طريق الكتابة، في حقوق الأمير وسلطته، وعاب في ذاته، وتطاول على مسند الإمارة، وأساء إلى القضاء، والنائب العام، وأعضاء النيابة العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي، وشكك في نزاهتهم واهتمامهم بعملهم والتزامهم أحكام القانون".

وكانت السلطات الكويتية ألقت القبض على المتهم، بعد بحث وتحرٍّ عن شخصيته الحقيقية، حيث قالت إنه: "دأب على نشر أخبار كاذبة وتشويه شخصيات سياسية في الكويت بهويته المستعارة".

وفِي 30 نوفمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، حكم السجن 10 سنوات للمغرد، فيما قَضَتْ أَيْضَاً ببراءة المحامي فلاح الحجرف، والإعلامي بدر عبدالعزيز من التهم المسندة إليهما في القضية ذاتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook