مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
02:44 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

سجن «مُغرّد» كويتي 10 سنوات لإدانته بنشر «أخبار كاذبة» تسيء للبلاد

سجن «مُغرّد» كويتي 10 سنوات لإدانته بنشر «أخبار كاذبة» تسيء للبلاد
0

تواصل ـ وكالات:

أيدت محكمة التمييز الكويتية، اليَوْم الأحد، حكم حبس مغرِّد 10 سنوات؛ لإدانته بِتُهْمَة نشر “شائعات كاذبة” حول أوضاع بلاده الداخلية، حَسْبَ مصدر قضائي مطلع.

وقال المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه لِكَوْنه غير مخول له التصريح للإعلام، إن هذا الحكم “نهائي”؛ لأنه صادر عن أعلى درجات التقاضي (محكمة التمييز).

وأسندت النيابة العامة اتهامات للمغرد بأنه “أذاع عمداً بالخارج عبر حسابه (جبريت سياسي) في موقع التغريدات “تويتر” أخباراً وشائعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للبلاد”.

وَقَالَتِ النيابة في التهم إن: “ما سبق من شأنه إضعاف هيبة الدولة واعتبارها، والإضرار بالمصالح القومية للبلاد”، وَفْقَاً لـ”الأناضول”.

وذَكَرَتْ أن المتهم “طعن علناً وفي مكان عام عن طريق الكتابة، في حقوق الأمير وسلطته، وعاب في ذاته، وتطاول على مسند الإمارة، وأساء إلى القضاء، والنائب العام، وأعضاء النيابة العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي، وشكك في نزاهتهم واهتمامهم بعملهم والتزامهم أحكام القانون”.

وكانت السلطات الكويتية ألقت القبض على المتهم، بعد بحث وتحرٍّ عن شخصيته الحقيقية، حيث قالت إنه: “دأب على نشر أخبار كاذبة وتشويه شخصيات سياسية في الكويت بهويته المستعارة”.

وفِي 30 نوفمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف الكويتية، حكم السجن 10 سنوات للمغرد، فيما قَضَتْ أَيْضَاً ببراءة المحامي فلاح الحجرف، والإعلامي بدر عبدالعزيز من التهم المسندة إليهما في القضية ذاتها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x