الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تلاعب موظفي الخارجية النمساوية بتقرير عن الروضات الإسلامية يثير الاستياء

342
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أثار تلاعب موظفين بوزارة الخارجية والهجرة النمساوية، بتقرير عن روضات الأطفال الإسلامية، بغية تحقيق مكاسب سياسية، استياءً من قبل شرائح مجتمعية، وعلى رأسهم المسلمين.

اضافة اعلان

ويرى مراقبون، أن محاولة وزير الخارجية والهجرة النمساوية، سيباستيان كورتس، الذي يترأس حزب الشعب (يمين وسط)، استغلال المسلمين كمادة سياسية ليصبح رئيسا للوزراء في الانتخابات البرلمانية المقررة في 15 أكتوبر المقبل، على أنها "أكبر فضيحة" في التاريخ السياسي للبلاد.

وذكرت صحيفة "فالتر" واسعة الانتشار، الثلاثاء الماضي، أن بعض الموظفين في الوزارة، غيروا أجزاءً في تقرير أعده للوزارة الأستاذ بقسم التربية الدينية بجامعة فيينا، عدنان أصلان، حول "الروضات الإسلامية" في النمسا، وذلك لرغبتهم في تشويه صورة المؤسسات التعليمية الإسلامية، وأقدم الموظفون على تعديل أجزاء من التقرير بالرغم من علم عدنان بذلك.

وأوضحت، أن هؤلاء الموظفين أعادوا صياغة بعض أجزاء التقرير بما يتوافق مع مزاعم حزب الشعب المتطرف ورئيسه كورتس، وزير الخارجية والهجرة، بهدف إصدار قرار بإغلاق الروضات، بحسب "الأناضول".

ونشرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني التقريرين الأصلي والمعدَّل، مظهرة النصوص التي جرى تغييرها، بهدف تشويه صورة المؤسسات التعليمية الإسلامية في النمسا.

وكان الهدف من التقرير المعدّل الذي أعادوا صياغة بعض أجزائه بشكل يثير القلق لدى المجتمع، هو خلق انطباع وكأن تلك الروضات "تُنشئ أطفالا متشددين، لا يتبنون قيم الدولة"، والقيام بحملات سياسية ضد المسلمين في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook