الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ألمانيا.. إصابة 150 شخصاً خلال المظاهرات المناهضة لقمة العشرين

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أُصِيبَ نحو 159 شَخْصَاً، اليوم الْجُمُعَة، واعتُقل 45 آخرون، خلال التظاهرات التي خرجت احْتِجَاجَاً على عقد قمة العشرين في ألمانيا.

اضافة اعلان

وتظاهر الآلاف في ألمانيا ضد قمة العشرين G20 في مدينة هامبورج، وحاولوا إغلاق الطرق المؤدية لمكان عقد الاجتماعات لعرقلة سير أَعْمَال القمة، ولمنع تقدمهم استخدمت القوات الأمنية الهراوات والمياه لتفريقهم، وفي المقابل أضرم المحتجون النار في عدد كبير من السيارات؛ رَدّاً على تلك الإِجْرَاءَات، بِحَسَبِ وكالة الأنباء الفرنسية.

وأَفَادَتِ الشرطة الألمانية، بأن قرابة 159 معظمهم من ضباط الشرطة أُصِيبُوا، واعتُقل 45 آخرون في تلك المظاهرات، يَأْتِي ذلك بعد يوم من اشتباكات عنيفة وقعت مساء الخميس، بين متظاهري فاعلية "مرحباً في الجحيم"، وعناصر الشرطة، بعد "ارتكاب المحتجين أَعْمَال شغْب"، وَفْقَ قول الشرطة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20)، على مدار يَوْمِي الْجُمُعَة والسبت؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين؛ بهَدَف التركيز على الإِبْدَاع التقني عَالَمِيّاً.

وتضم مجموعة العشرين كلاً من: تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، والبرازيل، وأستراليا، والأرجنتين، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وروسيا، والصين، والهند، وإندونيسيا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وجنوب إفريقيا، والسعودية، إِضَافَةً إلى الاتحاد الأوروبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook