الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة القصيم تحذر: عقوبات مشددة لإطلاق النار ومسيرات الزفاف بالطرق

231587501009_resized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير :

حذر الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني من ظاهرة حمل السلاح وإطلاق الأعيرة النارية في حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة أو غلق الطرق وعمل مسيراتٍ للمركبات من شأنها عرقلة حركة السير وانتهاك حريات الآخرين وتعريض حياتهم للخطر.

اضافة اعلان

وأكد- في الوقت ذاته- أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، قد صدرت للجهات المعنية برصد ومتابعة أي مخالفاتٍ قد تبدر بهذا الشأن وتطبيق العقوبات المقررة بحق مرتكبيها وفقاً للأنظمةِ والتعليمات، حرصاً على تحقيق الأمن والسلامة العامة وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وأشار الى أن إطلاق النار في مثل هذه الحالات يعدُ جريمةً يعاقَب عليها- بموجب نظام الأسلحة والذخائر- بالسجن أو الغرامة المالية أو كلتيهما معاً.

وتابع، أن من يقوم بغلق الطرق أو السير في مواكب أو عرقلة الحركة بقصد اللهو واللعب والإستعراض يعرض نفسه لتطبيق العقوبة المترتبة على ارتكاب مخالفة التفحيط والتي تشمل حجز المركبة لمدة خمسة عشر يوماً للمرة الأولى وغرامةٌ مالية مقدارها عشرون ألف ريال والإحالة للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook