مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:38 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:11 م
المغرب
05:33 م
العشاء
07:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مسؤول بريطاني: رئيس الوزراء الأسبق لم يكن صريحاً بشأن حرب «العراق»

مسؤول بريطاني: رئيس الوزراء الأسبق لم يكن صريحاً بشأن حرب «العراق»
Leading Cleantech CEO's Gather For Industry Summit...SAUSALITO, CA - MAY 24: Former British Prime Minister Tony Blair pauses as he speaks during the Khosla Ventures Cleantech Discussion May 24, 2010 in Sausalito, California. Khosla Ventures founder Vinod Khosla announced today that Tony Blair Associates will serve as special advisors to Khosla Ventures to advocate for environmental issues and use their global relationships to assist Khosla's broad portfolio of clean technology companies maximize their effectiveness in achieving their environmental goals. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)
0

تواصل – وكالات:

أكد رئيس لجنة التحقيق في حرب العراق إن توني بلير، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، “لم يكن صريحاً” بِشَأْنِ قراراته في الفترة السابقة على حرب العراق.

واستعرض سير جون تشيلكوت، في أول لقاء له مع “بي بي سي” مُنْذُ نشر تقريره قبل عام، الأسْبَاب التي جعلت بلير يتخذ قراراته، مضيفاً: “أن الأدلة التي قدمها بلير للجنة التحقيق اعتمد فيها على معتقدات ولم يعتمد على حقائق.

وتحدث سير جون عن الحالة الذهنية لبلير خلال فترة التحقيق، وعلاقته بالرئيس الأمريكي آنذاك، جورج بوش الابن، وآثار ذلك في الإعداد للحرب في عام 2003.

وكانت التحقيقات قد انتهت إلى أن توني بلير بالغ في التهديد الذي مثله الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وأن احتلال العراق هو “الخيار الأخير” لعلاج القضية كما قدمه للبرلمان، عندما ساند القرار.

وعندما سئل سير جون إن كان بلير صريحاً كما كان ينبغي مع الأمة وخلال التحقيقات، قَالَ لبي بي سي: “أي رئيس وزراء يقود بلاده إلى حرب ينبغي أن يكون صريحاً مع الأمة، وأن يقودها معه أو معها. ولست أعتقد أن هذه كانت هي الحال في حرب العراق”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x