الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمارة جازان تحذر من حمل الأسلحة وإطلاق الأعيرة النارية في الأفراح

الأسلحة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جازان:

حذّرت إمارة منطقة جازان من حمل الأسلحة وإطلاق الأعيرة النارية في حفلات الزواج والمناسبات الخاصة، الأمر الذي يعرض حياة الآخرين للخطر، ويؤدي لأضرار جسيمة بالمنشآت الحكومية والأهلية.

اضافة اعلان

وجددت الإمارة قلقها البالغ واستيائها الشديد من استمرار بعض المواطنين في حمل الأسلحة وإطلاق الأعيرة النارية في حفلات الزواج والمناسبات الخاصة، وإصرارهم على التباهي بذلك تعبيراً عن إظهار البهجة والفرح، من وجهة نظرهم.

وأكد المتحدث باسم الإمارة محافظ صبيا علي زعلة أن تعليمات وزارة الداخلية المبلغة لإمارات المناطق والجهات ذات العلاقة واضحة وصريحة بضرورة التصدي بحزم لهذه الظاهرة، وتطبيق العقوبات المنصوص عليها نظاماً بحق المخالفين حفاظاً على الأرواح والممتلكات، مع إلزام مالكي القاعات والاستراحات بإضافة بند إلى عقود الإيجار ينص على أخذ التعهد اللازم على المستأجر بمسؤوليته في الإبلاغ مباشرة عند أي وجود للأسلحة أو إطلاق النار داخل قصور الأفراح أو في مواقع الاحتفالات والمناسبات، ووضع لوحات تحذيرية تدل على منع حمل واستخدام الأسلحة بأنواعها.

وأوضح أنه تمشّياً مع هذه التعليمات أصدر أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز تعميماً لمحافظي المحافظات ومديري الأجهزة الأمنية للتأكيد على الجميع بمتابعة ورصد أي مخالفات في هذا الشأن، وإحالة مرتكبيها إلى التحقيق تمهيداً لمعاقبتهم بحسب الأنظمة والتعليمات.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook