الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المرور»: يجب الإبلاغ عن «مستفزي» الطرق عبر «كلنا أمن» عند الضرورة

58af118edafc5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ـ الرياض:

قال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان: إن إدارة المرور تسعى دَوْمَاً للحد من الحوادث المؤلمة التي تقع على بعض الطرق السريعة الرابطة بين مناطق المملكة أو محافظاتها خلال الإجازات بسبب بعض المخالفات أو الأخطاء، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية، وعدم التجاوب مع المستفزين من قائدي المركبات، والإبلاغ عنهم بواسطة تطبيق كلنا أمن إذا كان هناك ما يستوجب ذلك عند الضرورة.

اضافة اعلان

ودَعَا المتحدث الرسمي للمرور السائقين إلى التوقف الفوري فور الشعور بالنعاس أو الرغبة بالنوم، وعدم قيادة المركبة عند الشعور بالإرهاق والتعب والنعاس، مُحَذِّرَاً من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة أو الانشغال بأي شيء آخر كالانشغال مع الأطفال أو التحدث مع المرافقين خلف السائق وغيره، وضرورة الالتزام بمقاعد الأطفال والتي تحميهم بعد الله من الحوادث، وربط حزام الأمان.

وحذّر الربيعان من استخدام المكابح مباشرة عند انفجار أحد الإطارات، مُؤكِّدَاً الحرص على التحكم الجيد بمقود المركبة حتى يستطيع قائدها التحكم بها وتأمين المركبة بعيداً عن الطرق عند التوقف لأداء الصلوات أو لأسْبَاب أخرى.

وأشار الربيعان إلى أن إدارته بالتعاون مع قوات أمن الطرق تؤكد دَائِمَاً على ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية، والتأكيد بالحزم بضبط المخالفات كالسرعات العالية، ورصدها بالدوريات الرسمية والسرية المتحركة، وبنظام الرصد الآلي للمخالفات.

وطالب متحدث المرور قائدي المركبات بضرورة التأكد من سلامة مركباتهم من نواحي (إطارات، مكابح، الأنوار) والتقيد بالسرعة المسموح بها، وعدم تحميل المركبة فوق طاقتها الاستيعابية من الركاب سواء كَانُوا من الأسرة أو غيرهم، وعدم تحميل المركبة فوق طاقتها الاستيعابية من محتويات السفر من حقائب أو أغراض أخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook