الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آبل تختبر ميزة لفتح قفل آيفون بوجه المستخدم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اعتبرت ميزة التعرف على القزحية التي أطلقتها سامسونج، نقطة تميز بيعي كبيرة، ويتوقع أن آبل لن تقبل بتفرد سامسونج حيث تختبر تقنية جديدة للتعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد بالتالي التعريف بالهوية وفتح قفل آيفون.

اضافة اعلان

قد تكون البصمة طريقة آمنة نسبياً وأسرع، لكن لا يمنع أن تتوفر المزيد من الطرق الأمنية لحماية آيفون، وتختبر آبل تقنية تعريف المستخدم بحيث تستخدم ليس فقط لفتح الهاتف بل حتى الدفع أو تشغيل بعض التطبيقات الأمنية الحساسة، كل هذا بدون لمس الزر إنما بالنظر إلى حساس يقوم بمسح الوجه بالكامل.

ستستخدم آبل، حساس ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه، مازالت الميزة قيد الاختبار حالياً ولايوجد ما يؤكد أنها ستطلقها في الآيفون القادم، هذا كله يعتمد على نتائج الاختبارات.

وأفادت بعض المصادر، أن آبل أيضاً تستخدم ميزة التعرف على العين كما لدى سامسونج، بالتالي لو لم تنجح إحدى الطرق ونجحت الأخرى تطبقها في الهاتف النهائي.

وتركز الاختبارات على عاملين رئيسين هما السرعة و الدقة، بحيث لا يكفي أن يستجيب الحساس بسرعة معقولة ويفتح القفل خلال زمن قصير جداً، بل يجب أن لا يتم خداعه بسهولة مثل عرض صورة أو مجسم ثلاثي الأبعاد أو ربما التوائم.

ويعمل مهندسي آبل على اختبار عمل الحساس الجديد بمختلف الوضعيات وعدم الاكتفاء فقط بتقريبه من الوجه عبر مسك الهاتف باليد، هناك وضعيات متعددة مثل وضع الهاتف على الطاولة أو أي سطح مستوي والنظر من فوقه.

وقدمت آبل ميزة التعرف على البصمة قبل أربعة أعوام، وحان الآن موعد الانتقال لجيل جديد من الحماية بحيث يتم مسح نقاط مميزة أكثر في الوجه بالمجسم ثلاثي الأبعاد مقارنة بالبصمة، وسيأتي يوم نستغني عن البصمة لكونها أصبحت أقل أماناً وكفاءة من مسح الوجه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook