الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فيسبوك».. إحصائيات جديدة لخدمة المعلنين ومديري الصفحات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

لأن شركة "فيسبوك" باتت هادفة للربح، فإنها تعكف باسْتِمْرَار على تطوير الأدوات اللازمة لتمكين المعلنين لديها من إدارة حملاتهم بكفاءة.

اضافة اعلان

حزمة جديدة من الإحصائيات ستظهر في رؤى الصفحات، من شأنها تقديم معرفة أفضل لكَيْفِيَّة تفاعل المستخدمين مع المحتوى والإعلانات.

أولى الإحصائيات الجديدة كانت Landing page views أَي عدد مرات مشاهدة صفحة الهبوط، وهي تظهر عدد الأشْخَاص الذين ضغطوا على إعلان وتوجهوا إلى موقع المعلن، هذا الرقم مُهِمّ لمعرفة إن كان الموقع سَيِّئاً وغير مقنع وبطيئاً؛ بالتالي يَأْتِي الزوار لكنهم لا يشترون أَي شيء.

ثاني تلك الإحصائيات pre - impression activity breakdown وهنا يمكننا معرفة سواء أكان المستخدم الذي ضغط على الإعلان شخص جديد، أم سبق له التعامل وزيارة الموقع. بِفَضْلِ هذه الشفافية العالية يمكن فهم الزبائن بشكل أفضل؛ لأن المستخدم الذي يكرر الزيارة والتنزيل أو الشراء له معدل ولاء أعلى.

أما ثالث الأدوات، فهي إحصائيات تفاعلات الصفحات Page interactions analytics وتقدم عدد المتابعين الذين أُعجبوا بالصفحة والمتابعين الذين ألغوا إعجابهم خلال فترات زمنية معينة، وأَيْضَاً عدد الأشْخَاص الذين يشاهدون معلومات الصفحة ولا يضغطون عليها، أو عدد المرات التي يتم اقتراح الصفحة للمتابعين.

هذه الإحصائيات ستتاح تَدْرِيجِيّاً خلال الأسابيع القادمة، وتعد فيسبوك بتقديم دفعة جديدة من الإحصائيات والأدوات التي تعطي رؤى أفضل كل شهر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook