الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القنصلية الأمريكية بالمملكة تكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار «ترامب» الخاص بالتأشيرات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت فيرجينيا رمضان، القنصل الأمريكية العامة بالمملكة، أنه لن يتم إلغاء تأشيرات دخول الولايات المتحدة لمواطني ست دول مسلمة، بموجب قرار ترامب التنفيذي الخاص بوقف إصدار تأشيرات دخول الولايات المتحدة.

اضافة اعلان

وقالت إنه لن يتم إلغاء التأشيرات الصالحة بموجب هذا القرار، مبينةً أن من لديه تأشيرة سارية المفعول صدرت قبل 29 يونيو المنصرم بإمكانه السفر من خلالها إلى الولايات المتحدة.

وأضافت أن مكاتب القنصليات الأمريكية في المملكة تقبل طلبات الحصول على تأشيرة من جميع الجنسيات، وستتم خدمة أصحاب المواعيد المحددة مسبقاً، ولكن وقت المقابلة سيتخذ موظف القنصلية القرار النهائي بخصوص كل طلب تأشيرة بناءً على القوانين الأمريكية ذات الصلة.

ودعت القنصل الأمريكية جميع الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، أو في معرفة المزيد من المعلومات بخصوص الأمر التنفيذي، لزيارة المواقع الإلكترونية التي خصصتها السلطات الأمريكية لهذا الغرض.

وكانت المحكمة الأمريكية العليا قد سمحت في 26 يونيو المنصرم بالعمل جزئياً بمرسوم ترامب حول حظر السفر إلى أمريكا لمواطني سوريا وليبيا وإيران والسودان والصومال واليمن، بحيث يُسمح بالسفر لمن لديهم علاقة بأشخاص أو كيانات في الولايات المتحدة وللطلبة، ويُمنع سفر غير المعروفين تماماً للسلطات الأمريكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook