الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إنستجرام» يُقرّر «فلترة» التعليقات المسيئة

instagram-icon_1057-2227
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» عن قراره بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعقب التعليقات غير المناسبة أو الخارجة وحذفها.

اضافة اعلان

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الموقع سيستخدم اثْنَيْن من المرشحات (الفلاتر) الجديدة؛ لمنع ظهور التعليقات المسيئة أو غير المناسبة من الظهور على مشاركات المستخدمين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إنستجرام" "كيفين سيستروم" في رسالة عبر الإنترنت: إن الموقع سيستخدم المرشحين (الفلترين) للتخلص من هذه التعليقات. ويقوم المرشح الأول بمنع ظهور التعليقات المسيئة قبل أن يراها المستخدم بشكل تلقائي، والثاني يبحث التعليقات الضارة أو المزعجة ويحجبها.

ويستخدم المرشحان تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على التعليقات المسيئة والضارة. وهذه التكنولوجيا هي التي تتيح لأجهزة الكمبيوتر تعديل أدائها ذَاتِيّاً وَفْقَاً للمعلومات التي تواجهها، وليس اعتماداً على الأوامر البشرية التي يدخلها مستخدمو الأجهزة.

وقال "سيستروم": "نعتقد أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير الأدوات اللازمة لحماية التعبير الذاتي للمستخدمين، خطوة مُهِمَّة نحو ضمان وجود تجمعات أكثر شمولاً وسلاسة" عبر الموقع.

وقد بدأ تشغيل المرشح الَّذِي يتعامل مع التعليقات المسيئة المكتوبة باللغة الإنجليزية، في حين يعمل مرشح التعليقات الضارة المكتوبة باللغات العَرَبِيّة، والإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، واليابانية، والبرتغالية، والإِسْبَانية، والروسية بالفعل. يذكر أن عدد مستخدمي موقع "إنستجرام" لتبادل الصور يصل إلى 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook