السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج» تبدأ تطبيق نظام «التفويج الآلي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة الحج، اليوم الأحد، عن تطبيق نظام "التفويج الآلي" ضمن المسار الآلي والذي يتضمن جميع الخدمات المقدمة للمعتمر.

اضافة اعلان

يأتي هذا مع قرب انتهاء فترة العمرة لهذا العام ١٤٣٨هـ وبدء ذروة مرحلة مغادرة المعتمرين المتبقين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وباقي المنافذ.

وأوضح عبدالعزيز دمنهوري وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون العمرة، أن النظام يربط جميع الجهات المعنية بالمغادرة وتشمل "الحج" وهيئة الطيران المدني وما يتبعها من جهات معنية والنقل والإسكان وشركات العمرة والطيران، بحسب "المدينة".

وأشار "دمنهوري" إلى أن شركة العمرة تدخل بيانات المعتمرين المغادرين عبر المسار الآلي، ليقوم بالتأكد آلياً من وجود رحلة مغادرة وتحديد شركة النقل والحافلة المرخصة وسائقها المحدد بساعات عمل معينة وموقع المعتمرين المغادرين ومن ثم يتم إصدار كشف المغادرة وتتم كل هذه المراحل آلياً.

ولفت وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة، إلى أن النظام يوفر العديد من المزايا للمعتمرين منها ضمان سلامة المعتمر من حيث الحافلة المرخصة والسائق ضمن ساعات العمل المحددة نظاماً وراحة المعتمر بعدم توقفه في أي مركز علي الطريق مباشرة من مقر السكن إلى منفذ المغادرة سواء المطار أو الميناء ووجود رحلة فعلياً يتم مغادرة المعتمر من خلالها وتهيئة الخدمات الأرضية بالمطار لتقديم الخدمة المطلوبة وإعطاء الوقت الكافي للمعتمر لاستكمال إجراءات المغادرة دون جهد وعناء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook