الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد لقائه «بوتين».. «التايمز»: «كسينجر» يروج لدور أمريكا الريادي مع «ترامب»

DDpbSeYU0AIMSrh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الأحد ‘‘إن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كسينجر، البالغ من العمر (94 عاماً)، يعود إلى النشاط بعد تقاعد طويل، وذلك من أجل الترويج لدور أمريكا الريادي.

اضافة اعلان

وأضافت الصحيفة، بحسب موقع "بي.بي.سي" عربي، أن (كيسنجر) أصبح كثير التنقل بين عواصم العالم في الأسابيع الأخيرة، إذ يلقي المحاضرات ويلتقي قادة الدول، من بينهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي التقاه يوم الخميس الماضي.

وأضافت: أن العشر سنوات الأخيرة كانت غير ملائمة لنظرية "كيسنجر"، وتصوره لدور أمريكا الريادي، وتدخلها في العالم، فكيسنجر لم يكن موافقاً على سياسة أوباما، وتراجع الولايات المتحدة عن واجهة الأحداث العالمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "كيسنجر" كان مستشاراً لجميع رؤساء الولايات المتحدة منذ، ريتشارد نيكسون، واقتصر قربه من البيت الأبيض في عهد أوباما على صداقته مع هيلاري كلينتون، التي دعمها في انتخابات 2016، ولكن بمجرد ما انتخب "ترامب"، زاره كيسنجر أكثر من مرة، خلال فترة نقل السلطة، دون يلفت انتباه وسائل الإعلام.

وكان أول ظهور لكسينجر في مهمة دبلوماسية غير رسمية في ديسمبر عندما التقى الرئيس الصيني، شي جين بينج، في بكين، ومهد الطريق لقمة بينه وبين ترامب في فلوريدا، وترى الصحيفة أن "كيسنجر" يسعى إلى القيام بالدور نفسه بين بوتين وترامب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook