مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 15 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:06 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:17 م
العشاء
07:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«سار» تكشف سبب تعطل قطار «الرياض – القصيم».. والهلال الأحمر: 4 إصابات إجهاد

«سار» تكشف سبب تعطل قطار «الرياض – القصيم».. والهلال الأحمر: 4 إصابات إجهاد
0

تواصل – الرياض:

كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” سبب تعطل رحلة القطار بين القصيم والرياض، وقالت ‘‘أنها ناجمة عن “خلل إلكتروني بمولد الطاقة”.

وقالت ‘‘سار‘‘ في بيان لها : “أنه عند حوالي الثامنة والنصف من مساء يوم السبت، وأثناء سير رحلة قطار ركاب منتظمة بين القصيم والرياض، حدث خلل إلكتروني مفاجئ بمولد الطاقة المشغلة للقطار مما أدى إلى توقفه‘‘.

وأضافت الشركة في بيانها : فور تلقي مركز عمليات سار بلاغ قائد القطار، تم تفعيل خطة الطوارئ المتمثلة في تشغيل قطار الركاب الاحتياطي لنقل الركاب؛ وقد تم نقل جميع الركاب _ولله الحمد_ ولم يتأثر أي من الركاب الذين كانوا على متنه.

وتقدمت شركة “سار” باعتذارها الشديد لعملائها لهذه الواقعة، وأكدت أنها باشرت في حينه التحقيقات الفنية بهدف الوقوف على الأسباب الفعلية لهذا الخلل الإلكتروني.

فيما أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالقصيم محمد بن عبدالله الجعيثن، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من إدارة قطار سار عند الساعة ٢٢:١٩ من مساء يوم السبت الموافق ١٠/٧ يفيد بوجود تعطل قطار سار في رحلته المتوجهة من محطة منطقة القصيم لمنطقة الرياض.

وأضاف في تصريح له، تم توجيه خمسة فرق إسعافية للموقع من منطقة القصيم، بمشاركة مدير الشؤون الإسعافية والقيادة الميدانية وعدد من المشرفين في الموقع.

وتابع الجعيثن، تم التنسيق مع الهلال الأحمر بالرياض، والدعم بثلاث فرق إسعافية، وقد تم توزيع عدد من الفرق في نقطة إلتقاء بين الموقع وصالة محطة القطار سار، ‏وعند وصول الفرق للموقع تم الكشف على الركاب وتبين عدم وجود إصابات سوى أربع حالات بسيطة جداً من أثر الاجهاد عولجت بالموقع.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x